إدارة الأعمال ... لماذا دراسة إدارة الأعمال

يمكن أن يؤثر الحصول على درجة في إدارة الأعمال بشكل إيجابي على حياتك المهنية والشخصية، حيث يمكن أن يوفر لك المهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية والإدارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
إدارة الأعمال ... لماذا دراسة إدارة الأعمال

إذا كانت لديك موهبة في التنظيم والإدارة أو تستمتع بالتعاون مع الآخرين للوصول إلى هدف مشترك، فيمكنك التفكير في الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال لتنمية مهاراتك من أجل مستقبل في مجال الأعمال، في المقال التالي إدارة الأعمال ... لماذا دراسة إدارة الأعمال.

لماذا دراسة إدارة الأعمال؟

يمكن أن يؤثر الحصول على درجة في إدارة الأعمال بشكل إيجابي على حياتك المهنية والشخصية، حيث يمكن أن يوفر لك المهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المالية والإدارية في حياتك المهنية وفي حياتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، تمنحك درجة إدارة الأعمال مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية، ولكنها تعدك على وجه التحديد لمهنة في مجال الأعمال أو الإدارة، والتي تنطبق على الصناعة التي تختارها.

عند الانتهاء من دراسة إدارة الأعمال، يجب أن تكون قادرًا على:

  • فحص دور الميزة التنافسية في بيئات العمل باستخدام الأساليب الاستراتيجية والتشغيلية.
  • قارن بين بيئات الأعمال الإقليمية والوطنية والدولية.
  • تقييم البيئات القانونية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية للأعمال.
  • تحليل المعلومات المالية وبيانات الأعمال الأخرى لضمان اتخاذ القرارات الإدارية الفعالة.
  • تصميم حلول فعالة من خلال تشخيص المشاكل التنظيمية.
  • إنشاء خطة عمل إستراتيجية.

إن "المهارات المطلوبة في إدارة الأعمال تنقسم إلى نوعين: إدارة الأعمال والقيادة. "

ستكتسب مهارات التفكير النقدي والقيادة التي تحتاجها لمقارنة بيئات العمل المختلفة والمقارنة بينها، وتحليل المعلومات المالية لاتخاذ قرارات مستنيرة، وإنشاء خطط عمل استراتيجية، والقدرات الرئيسية الأخرى.

ما الوظائف التي يمكنك القيام بها في إدارة الأعمال؟

يمكن أن يجعلك الأساس القوي في ممارسات الأعمال، المقترن بالخبرة ذات الصلة، أحد الأصول لأي نوع من الشركات أو المؤسسات تقريبًا. سواء كنت تفضل التواصل مع العملاء أو حل المشكلات أو معالجة الأرقام، فمن المحتمل أن تكون هناك وظيفة في العمل تناسبك.

إذا كنت "شخصًا"، فقد تكون مهتمًا بمتابعة الموارد البشرية. إذا كنت تحب المنافسة، فقد يكون دور المبيعات مناسبًا لك. إذا كنت تحب حل المشكلات الصعبة والتوصل إلى استراتيجيات، فقد تكون مهتمًا بأن تصبح محلل أعمال أو مستشارًا. إذا كنت خبيرًا في الرياضيات، فيمكنك استكشاف المسارات الممكنة في المحاسبة أو تحليلات البيانات.

تتضمن بعض أفضل الوظائف لشركات الأعمال الكبرى ما يلي:

  • محلل الأعمال
  • مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات
  • مدير المبيعات
  • يمكن أن تكون درجة إدارة الأعمال طريقًا رائعًا لبدء شركتك الخاصة.

أين يعمل متخصصو الأعمال؟

يمكن لمحترفي إدارة الأعمال العمل في العديد من المجالات والإعدادات المختلفة بما في ذلك الشركات والمنظمات غير الربحية وفي مجالات الرعاية الصحية. قد تتخيل محترفي الأعمال الذين يعملون بشكل أساسي في الشركات الربحية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ولكن في الواقع، يحتاج كل نوع من المؤسسات تقريبًا، من المستشفيات إلى التعليم العالي، إلى محترفين يمكنهم إدارة ممارسات الأعمال والموارد بشكل فعال.

الفوائد الأربع للدراسة والحصول على درجة في إدارة الأعمال

  • هناك طلب كبير على خدماتك وخبراتك كمسؤول أعمال

في سوق الأعمال العالمي المتنامي اليوم، تزداد الحاجة إلى متخصصين في إدارة الأعمال. تبحث الشركات المحلية والإقليمية والوطنية والمتعددة الجنسيات دائمًا عن أفضل المواهب.

هناك طلب كبير على درجات البكالوريوس في إدارة الأعمال، إلى جانب شهادات المحاسبة والمالية. في الواقع، ينمو الطلب بنسبة تتراوح بين 7-23٪ من الآن وحتى عام 2026.

  • ستكتسب المعرفة بأدوات وتقنيات الإدارة الحديثة

تركز إدارة الأعمال على إدارة وإدارة الشركات من جميع الأحجام. الشركات في حاجة دائمة إلى مديرين مهرة على دراية بالأدوات والتقنيات الحديثة، والذين يمكنهم إدارة العمال بفعالية، والذين يمكنهم ضمان الكفاءة والوظائف المناسبة لفرقهم.

  • هناك العديد من المسارات الوظيفية المتاحة

يستمر النمو الوظيفي مع التركيز على إدارة الأعمال أيضًا في اتجاه تصاعدي، مع وفرة ومتنوعة من خيارات العمل. توفر درجة إدارة الأعمال للخريجين نقطة انطلاق لعدد كبير من المسارات الوظيفية. الصناعات المشتركة لمن حصلوا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال هي الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأعمال الصغيرة. بالنسبة لأولئك الحاصلين على ماجستير في إدارة الأعمال، يمكنك أيضًا التفكير في مجالات مثل الإدارة العامة وإدارة العمليات أو التحليل الإداري أو حتى مهنة في الحكومة.

  • فرص التقدم كثيرة

بسبب المرونة والتطبيقات الواسعة التي تنطوي عليها إدارة الأعمال، قد يتمكن الحاصلون على درجة علمية من تولي المزيد من المسؤوليات بسرعة وفي بعض الأحيان التقدم في الأدوار الإدارية. تعد درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال طريقة رائعة للحصول على المهارات التي تحتاجها لتصبح رائد أعمال، أو متابعة البحث عن وظيفة في مجال الأعمال، أو متابعة الوظائف مع الحكومة أو التفكير في مهنة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية أو إدارة الأعمال الصغيرة، أو التفكير في مهنة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية أو إدارة الأعمال الصغيرة.

وأخيرا

سواء كنت تتطلع إلى الارتقاء إلى دور قيادي أو إجراء تغيير مهني كامل، أو كنت تحلم يومًا ما ببدء عملك الخاص، فإن درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال هي خيار مرن ومتعدد الاستخدامات يخدمك جيدًا في وظيفة اليوم سوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة