دواء جديد يمنح مرضى سرطان البروستات الأمل في العيش لفترة أطول

عقار دارولوتاميد زاد نسبة فرص العيش لمريض البروستات بنسبة الثلث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
دواء جديد يمنح مرضى سرطان البروستات الأمل في العيش لفترة أطول

كشفت تقارير طبية أن شركة NHS في بريطانيا، ستصبح أول مقدم رعاية صحية في أوروبا، يقوم بطرح عقار دارولوتاميد، للمرضى الذين يعانون من انتشار سرطان البروستات في أجزاء أخرى من أجسامهم.

عقار دارولوتاميد زاد نسبة فرص العيش لمريض البروستات بنسبة الثلث

وقالت التقارير إن تجارب الدواء قد أظهرت أن فرص العيش لفترة أطول، تزداد بنسبة الثلث تقريباً، وذلك لدى الرجال المرضى الذين تركوا سابقاً دون علاج.

وتم إجراء تجارب الدواء في نحو 300 موقع في جميع أنحاء العالم، حيث وجد الخبراء أن المرضى الذين حصلوا على دارولوتاميد، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 32.5%، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أدوية أخرى.

وأوضحت التقارير أن هذا العقار يعمل عن طريق إعاقة مستقبلات الأندروجين في الخلايا السرطانية، والتي بدورها تقوم بمنع تأثير هرمون التستوستيرون، الذي يسمح للخلايا السرطانية بالبقاء والتكاثر في الجسم.

وقد قامت شركة NHS بإتاحة دواء دارولوتاميد، الذي يعرف أيضاً علامته التجارية Nubeqa، لبعض المرضى الذين يعانون من سرطان البروستات الموضعي.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة تسعى حالياً لتوسيع قائمة المستفيدين من العلاج، ليشمل الرجال الذين انتشر السرطان لديهم، في الوقت الذي أكدت فيه NHS أنها سوف تبدأ في تقديم الدواء لمرضى سرطان البروستات المؤهلين، وذلك في غضون أسابيع. .

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة