أعراض وعلامات قد تشير إلى وجود مشكلات في القلب

لماذا يجب الشعور بالقلق عند التعب أثناء النشاط البدني أو بعد ظهور الوذمة في القدمين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
أعراض وعلامات قد تشير إلى وجود مشكلات في القلب

كشفت تقارير طبية أن أعراض مثل التعب أثناء النشاط البدني المعتاد، أو علامات مثل ظهور الوذمة في القدمين، قد تكون مؤشراً لوجود مشكلات في القلب.

لماذا يجب الشعور بالقلق عند التعب أثناء النشاط البدني أو بعد ظهور الوذمة في القدمين؟

وأوضحت التقارير نقلاً عن الطبيب الروسي فيليب بالييف، أخصائي أمراض القلب وعضو مراسل في أكاديمية العلوم الروسية، فإن ضعف تحمل التمارين الرياضية، من الممكن أن يشير إلى مشكلات في القلب، خاصة إذا شعر المرء بالتعب سريعاً من أداء نفس التمارين الرياضية، التي لم تكن في السابق تسبب له أي إزعاج.

وتابع قائلاً إن صعود الدرج على سبيل المثال، كأن يكون المرء كان يصعد في السابق إلى الطابق الخامس بهدوء، ودون أن يشعر بالتعب، إلا أنه الآن لا يمكنه الصعود إلا بعد الحصول على قسط من الراحة في منتصف رحلته، فإن هذا يعتبر أمراً مثيراً للقلق على صحة قلبه، ويحتاج إلى استشارة الطبيب.

أما عند ظهور الوذمة على الساقين، وفي حال لاحظ المرء أنه أصبح من الصعب عليه أن يرتدي ارتداء نفس الحذاء المعتاد، لأنه قد أصبح ضيقاً فجأة، فإن هذا بحسب الطبيب الروسي لا يعتبر علامة محددة على مرض معين، إلا أنه لفت إلى أن تورم الساقين في الغالب يكون مرتبطاً بعمل القلب.

كما تحدث عما أطلق عليه مرض واجهة المتاجر، وعلاقته بوجود مشاكل في القلب، حيث أوضح أنه عندما يبدأ المرء في التوقف أمام واجهات المتاجر باستمرار، فإن هذا من الممكن أن يكون مؤشراً على إصابته بتصلب شرايين الأطراف السفلى، مما يؤدي إلى وجود ألم شديد في القدمين، وهو ما يضطره إلى التوقف من أجل الراحة، فيتظاهر مثلاً بأنه يشاهد المعروضات، وذلك حتى لا يثير اهتمام من حوله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة