أطباء: لا صلة بين استخدام أفران الميكروويف ومرض السرطان

الأطباء يؤكدون أمان استخدام أفران الميكروويف وعدم ارتباطها بمرض السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
أطباء: لا صلة بين استخدام أفران الميكروويف ومرض السرطان

تحدثت تقارير طبية حديثة بشأن أمان أفران الميكروويف في الاستخدام اليومي، معتبرة هذا بمثابة نقطة مهمة للتوعية العامة، وتعزيز لفهم العلاقة بين هذه التقنية بصحتنا.

الأطباء يؤكدون أمان استخدام أفران الميكروويف وعدم ارتباطها بمرض السرطان

ووفقاً لهذه التقارير المنقولة عن أطباء متخصصين في الأورام، فإنه لا توجد أي صلة بين استخدام أفران الميكروويف ومرض السرطان، حيث تعتبر هذه التصريحات مهمة للغاية في وقت يحاول فيه الكثيرون، فهم آثار الأجهزة الإلكترونية على صحة الإنسان.

وأوضح الأطباء أن أفران الميكروويف تستخدم الإشعاع لتسخين الطعام، وهو ما يثير بعض الشائعات والتساؤلات منذ عقود، لافتين إلى أنه مع ذلك، فإن هذا الإشعاع يندرج ضمن الطيف الكهرومغناطيسي، الذي يشمل مجموعة متنوعة من الموجات، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء والراديو والميكروويف.

وأشارت التقارير إلى أن الموجات المستخدمة في أفران الميكروويف، التي تكون منخفضة التردد، لا تمتلك القدرة على تغيير بنية الذرات، منوهة إلى أنه بدلاً من ذلك، فهي تعتمد على تحريك جزيئات الماء الموجودة في الطعام، مما يؤدي إلى إطلاق الحرارة وتسخينه.

ولفت الأطباء إلى أنه عندما يتم تسخين الطعام بالتساوي، يكون ذلك نتيجة لاستخدام الصينية المتحركة، التي تعكس الموجات، وتضمن انتشار الحرارة بالتساوي.

وأكدت التقارير أن ما يهم هو أن الطعام الذي يتم تسخينه في أفران الميكروويف، لا يحتوي على أي موجات أو إشعاعات خطيرة بعد الانتهاء من عملية التسخين، كما أنه لا يكون مشعاً.

ومع ذلك، فقد نبه الأطباء إلى أنه يجب الحرص على عدم استخدام البلاستيك العادي في هذه العملية، حيث قد يؤدي ذلك إلى انبعاث مواد سامة. 

وأضافت التقارير أنه بشكل عام، يتعين علينا أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، عند استخدام أفران الميكروويف، من أجل ضمان سلامتنا وسلامة الغذاء الذي نتناوله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة