• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد مبروك أبو الحديد

    • اسم الشهرة

      دياب

    • اللقب

      دياب

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 ديسمبر 1979 (العمر 44 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هاجر الإبياري (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

دياب واحد من ألمع النجوم الشباب على الساحة الفنية، بدأ حياته مطرب شعبياً، وبمجرد أن جاءت إليه الفرصة في عمل فني أثبت موهبة كبيرة في التمثيل أيضا، واستطاع في فترة زمنية قصيرة أن يصبح واحد من ألمع النجوم على الساحة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة دياب وحياته

ولد محمد مبروك أبو الحديد الشهير باسم دياب في القاهرة يوم 7 ديسمبر عام 1979، كان يعشق الغناء منذ صغره، ونظرا للظروف المادية الصعبة التي نشأ فيها لم يكمل تعلميه، وبدأ احتراف الغناء وهو في الخامسة عشر من عمره بالغناء في الأفراح الشعبية، وضعته الشهرة في طريق النجومية حينما غنى في فرح به أحد أصدقاء المنتج الشهير نصر محروس.

تواصل هذا الشخص مع نصر محروس أثناء غناء دياب وأسمعه صوته وهو يغني من خلال الهاتف فطلب لقاءه، أعجب نصر محروس بموهبة "دياب" وكان أول تعاون بينهم من خلال الأغنية الشهيرة غمازات، قال "دياب" إنه حينما قرأها له نصر محروس في البداية لم يفهم الأغنية وكان يفكر في عدم تقديمها، إلا أنها حققت نجاحا كبيرا لم يكن يتوقعه ووضعته سريعا على الساحة كواحد من ألمع المطربين الشعبين في مصر.

قدم دياب" مجموعة من الأغاني المصورة، وفي عام 2015 كان مع موعد جديد باكتشاف موهبته في التمثيل من خلال أحد الأدوار في مسلسل ساحرة الجنوب والذي رشحه له المخرج أكرم فريد وتألق في دور هاني عدلي، مع أول دور له على الشاشة كشف دياب عن موهبة فنية كبرى وبدأ يتألق في العديد من الأعمال، وعلى الرغم من دخوله مجال التمثيل منذ 7 سنوات فقط إلا أنه شارك في العديد من الأعمال الهامة وقدم أدوار مميزة.

وفي لقاء له أكد "دياب" على أنه يحب المخرج نصر محروس بشكل كبير ويرى أنه واحد من أشهر صناع الفن في مصر وأنه يحلم بتقديم حياته في فيلم سينمائي. أما عن زوجة دياب، ففي أكتوبر عام 2018 أعلن زفافه من هاجر الأبياري.

مسيرته الغنائية

قدم دياب مسيرة غنائية مميزة على الرغم من قلة أعماله الغنائية، كانت البداية في عام 2004 من خلال ألبوم مشترك من إنتاج نصر محروس وقدم فيه أغنية غمازات، وفي عام 2010 أصدر دياب أول ألبوم له من خلال إصدار ألبوم العو، وفي نفس العام قدم أغنية غمازات كأغنية مصورة من إخراج نصر محروس ومن إنتاج فري ميوزيك وهي شركة نصر محروس أيضا.

وفي نفس العام صور "دياب" أغنية "العو" وأخرجها له نصر محروس أيضا، وفي عام 2014 قدم دياب ألبومه الثاني وهو يا واد يا سوسو، وفي عام 2015 قدم أغنية حواري بوخارست كأغنية فيديو كليب وهي من إنتاج المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي ومن إخراج محمد بكير.

وفي عام 2016 صور "دياب" أغنية حب دروشني من إنتاج فري ميوزيك ومن إخراج نصر محروس، وفي عام 2017 تعاون مع نصر وفري ميوزيك في الفيديو كليب عسليات، وتكرر التعاون في عام 2018 من خلال أغنية 100 وش.

مسيرته في التمثيل

كانت بداية دياب في التمثيل في عام 2015 من خلال دور هاني عدلي أبو باشا في مسلسل ساحرة الجنوب مع الفنانة حورية فرغلي، وفي العام التالي 2016 قدم الجزء الثاني من مسلسل ساحرة الجنوب.

في عام 2017 تألق في شخصية زناتي السيد زينهم في مسلسل كلبش الجزء الأول مع الفنان أمير كرارة، وفي نفس العام قدم شخصية عبد الله العطار في مسلسل الأب الروحي مع النجوم محمود حميدة، سوسن بدر، أحمد فلوكس، أحمد عبد العزيز، لطفي لبيب، المخرج بيتر ميمي، والمؤلف هاني سرحان.

في عام 2018 قدم دياب دور مميز في مسلسل أيوب وجسد دور "منصور"، مع النجوم مصطفى شعبان وهنا الزاهد، وهو من تأليف محمد سيد بشير ومن إخراج أحمد صالح.

وفي نفس العام تألق في دور "حمدي" في مسلسل ضد مجهول مع الفنانة غادة عبد الرازق، وفي العام التالي 2019 قدم دور "الضو" في مسلسل بحر مع النجوم ماجد المصري، حسني شتا وحنان سليمان، والمخرج أحمد صالح أما المؤلف فهو أحمد عبد الفتاح.

وفي نفس العام شارك في مسلسل أبو جبل وقدم دور "سعد"، في 2020 تألق دياب في 3 مسلسلات وهي فرصة تانية مع المخرج مرقس عادل ومن بطولة ياسمين صبري، وفي نفس العام قدم دور "كتكت" في مسلسل البرنس مع النجوم محمد رمضان، إدوارد، أحمد زاهر، روجينا، نور، سلوى عثمان، وأحلام الجريتلي والمخرج محمد سامي.

كما تألق في نفس العام من خلال شخصية الشيخ سالم في مسلسل الاختيار مع النجم أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، وفي عام 2021 تعاون مع المخرج محمد سامي في مسلسل نسل الأغراب والذي ضم كوكبة من النجوم ومنهم، أحمد السقا، أمير كراراة، مي عز الدين، إدوارد، أحمد مالك، وفردوس عبد الحميد.

وفي 2022 قدم دور "إبراهيم" في مسلسل توبة مع المخرج أحمد صالح، ومن بطولة النجوم عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد لمصري، وأسماء أبو اليزيد. وفي نفس العام تألق في مسلسل المتهمة مع الفنانة درة وقدم دور "هشام".

كما شارك دياب في فيلم السرب وهو لم يعرض حتى الآن، وأيضا مسلسل في كل أسبوع حكاية والذي من المنتظر عرضه قريبا.

وفي السينما كانت مشاركات دياب أقل بكثير من الدراما فشارك حتى الآن في عدد قليل من الأفلام، الأول في عام 2016 من خلال فيلم بارتي في حارتي وجسد دور عضو في العصابة، والفيلم من بطولة النجوم صلاح عبد الله، دينا، محمد لطفي، وأمينة.

وفي عام 2018 عاد "دياب" للسينما من خلال دور عباس حسبو في فيلم حرب كرموز مع النجوم، أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، مايان السيد، وسكوت آدكنز، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي وعن قصة محمد السبكي.

كما شارك دياب في مسرحية اللوكاندة مع النجم أشرف عبد الباقي في عام 2020.

أهم الأعمال

  • مسلسل نسل الأغراب.

  • مسلسل البرنس.

  • فيلم حرب كرموز.

  • مسلسل الاختيار.

جميع أخبار