ديزني تكشف خطتها لاستثمار 17 مليار دولار في حديقتها الترفيهية

بدأت أزمة فلوريدا وديزني في أوائل عام 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
ديزني تكشف خطتها لاستثمار 17 مليار دولار في حديقتها الترفيهية

كشف بوب إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، أن عملاق الترفيه لديه خطط لاستثمار بمليارات الدولارات لمدة 10 سنوات في حديقة والت ديزني وورلد في فلوريدا، وهي ولاية كانت الشركة في نزاع معها مؤخراً.

ديزني تستثمر 17 مليار دولار في فلوريدا بارك

خلال اجتماع المساهمين في شركة والت ديزني، قال إيغر إن الشركة «تخطط حالياً» لاستثمار أكثر من 17 مليار دولار في فلوريدا بارك. هذا الاستثمار على مدى عقد من الزمان سينتج عنه ما يقدر بنحو 13000 وظيفة جديدة في ديزني و«آلاف» أخرى بشكل غير مباشر، بالإضافة إلى «جذب المزيد من الناس إلى الدولة وتوليد المزيد من الضرائب»، وفقاً لما قاله الرئيس التنفيذي.

جاء الإعلان عن استثمار ديزني وورلد وسط رد على سؤال حول الخطوات «التي تم اتخاذها بالفعل أو التي سيتم اتخاذها» لحماية قيمة المساهمين فيما يتعلق بنزاع بين ديزني وفلوريدا.

تحركت الهيئة التشريعية لولاية فلوريدا في وقت سابق من هذا العام لتمرير تشريع جعله يتم تعيين الأشخاص في مجلس الإدارة الذين يديرون منطقة الضرائب الخاصة التي تضم ديزني وورلد من قبل حاكم ولاية صن شاين.

منذ ذلك الحين، استحوذ مجلس الإدارة المؤلف من أعضاء اختارهم الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس على المنطقة التي أعيدت تسميتها بوسط فلوريدا للسياحة، على الرغم من أنه رأى أن سلطته قد قللت من قبل المجلس المنتهية ولايته، كما ذكرت في وقت سابق من قبل فوكس بيزنس.

 دفع هذا التحرك من قبل مجلس الإدارة المنتهية ولايته ديسانتيس إلى المطالبة بإجراء تحقيق بشأنه.

أزمة ديزني وفلوريدا

بدأت أزمة فلوريدا وديزني في أوائل عام 2022 بعد أن أعرب عملاق الترفيه الذي كان يقوده بوب تشابك عن معارضته لتوقيع ديسانتيس على قانون ينظم تدريس الميول الجنسية في رياض الأطفال من خلال فصول الصف الثالث.

قال إيغر، أثناء رده على سؤال المساهمين، أنه «على الرغم من أن الشركة ربما لم تتعامل مع الموقف الذي اتخذته بشكل جيد للغاية، فإن الشركة لها الحق في حرية التعبير». واتهم ديسانتيس بالانتقام على ما يبدو من موقف ديزني من قانون حقوق الوالدين في التعليم ومحاولة معاقبة الشركة، التي قال إنها تحتفظ بما مجموعه 75000 موظف في الولاية.

وقال إيغر للمساهمين بعد الكشف عن خطط الاستثمار: «وجهة نظرنا في هذا الشأن هي أن أي إجراء يحبط تلك الجهود لمجرد الانتقام من منصب اتخذته الشركة لا يبدو معادياً للأعمال التجارية فحسب، بل معادياً لفلوريدا».

في فبراير، أفاد قطاع الأعمال في ديزني الذي يندرج تحته ديزني وورلد - المتنزهات والتجارب والمنتجات - عن تحقيق 8.74 مليار دولار في إيرادات الربع الأول، بزيادة قدرها 21% على أساس سنوي. من هذا الرقم، شكلت الحدائق المحلية والتجارب حوالي 6.07 مليار دولار، وفقاً لشركة ديزني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة