ديون الولايات المتحدة .. تدور حول الأرض آلاف المرات وتصل للقمر 5 مرات

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017
ديون الولايات المتحدة

أفصح موقع «nationaldebtclocks» أو «عداد الدين القومي» عن إحصائية غريبة من نوعها بخصوص الدين القومي للولايات المتحدة الأمريكية والذي يصل إلى 20 تريليون دولار، وتبلغ الفائدة السنوية عليه حوالي 444 مليار دولار. 

شاهد أيضا: فيديو 10 بلدان لا تمتلك جيوشاً

وذكر الموقع أن الفائدة المستحقة على ديون الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ في حال توزيعها على الساعة حوالي 14 ألف دولار  كل ثانية، بينما يصل نصيب المواطن الأمريكي من الدين القومي لأكثر من 61 ألف دولار للفرد، مع ملاحظة أن عدد سكان الولايات المتحدة يبلغ حوالى 324 مليون نسمة.

كما تبلغ نسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 106 في المئة، ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا نحو 18 تريليون ونصف التريليون دولار.

وأعطى الموقع مثالا غريبا لتوضيح ضخامة الدين الأمريكي بأنه لو تم وضع الدين بأوراق فئة دولار واحد متراصة، فإن طولها يدور حول الأرض من وسطها 77 ألف و559 مرة.

بينما لو تم وضع المبلغ فوق بعضه، سيصل ارتفاع الكومة إلى أكثر من 2 مليون و177 ألف كيلومتر، وتلك المسافة تساوي أكثر من خمس رحلات في الفضاء من الأرض إلى القمر.

جدير بالذكر أن موقع «nationaldebtclocks» أو «عداد الدين القومي» يختص بحساب الدين في العالم والدين القومي لأغلب البلدان الرئيسية لحظة بلحظة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة