شركة تمنح موظفيها مكافآت مغرية لمنعهم من الاستقالة

تقم شركة أمريكية مكافآت مغرية إلى موظفيها، لتحفيزهم على الاستمرار في العمل، بعد ارتفاع معدلات الاستقالات منها.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 مايو 2022
شركة تمنح موظفيها مكافآت مغرية لمنعهم من الاستقالة

كشفت شركة أمريكية عن تقديمها لمكافآت مغرية إلى موظفيها، على هيئة أموال نقدية أو في صورة أسهم، من أجل تحفيزهم على الاستمرار في العمل، وذلك بعد ارتفاع معدلات استقالات الموظفين منها.

شركة تغري موظفيها بأموال نقدية وأسهم لمنعهم من تقديم الاستقالة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شركة Toggle الأمريكية، وهي شركة ناشئة تعمل الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، تقدم لموظفيها مزايا مبتكرة من أجل تشجيعهم على استمرار العمل فيها، حيث يتضمن هذا دفع 2000 دولار نقداً، أو ما قيمته 10 آلاف دولار من حقوق الملكية في صورة أسهم، وذلك في حال أخذوا ما يعادل أسبوعين من الإجازة.

وأوضحت أن الشركة الاستثمارية تهتم كثيراً بموظفيها، وتمنحهم العديد من المزايا، مثل منح الموظفين الجدد إجازة مدفوعة الأجر قبل أن يبدأوا في العمل، أو أن يكون للموظفين رأي أكبر في مكان عملهم.

وصرح جوزيبي سيت، المؤسس المشارك ورئيس شركة Toggle، قائلاً إن هذه هي أفضل طريقة لضمان أن الموظفين يأخذون بالفعل إجازتهم غير المحدودة.

ونوهت التقارير إلى أن شركة Toggle الأمريكية، وهي منصة استثمار عبر الإنترنت، لديها مكاتب في كل من: لندن وطوكيو ونيويورك، لافتة إلى أن الشركة الناشئة تتيح هذه المزايا لجميع موظفيها، البالغ عددهم 32 موظفاً، والذين يقومون بأدوار في التكنولوجيا والتسويق والعلوم.

وقدمت الشركة رسمياً سياسة إجازة مدفوعة الأجر غير محدودة، في وقت مبكر عام 2022 الجاري، متأثرة ذلك بما فعلته العديد من الشركات الكبرى حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن موظفي الشركة يحصلون على 1000 دولار نقداً و5 آلاف دولار في صورة أسهم، وذلك مقابل كل أسبوع يأخذونه إجازة.

إلا أنها لفتت إلى أن الشرط الوحيد للحصول على هذه المزايا، هو أنه يتعين على الموظفين أن يأخذوا إجازة أسبوع كامل، على الرغم من أنهم ليسوا مضطرين إلى أخذ كل أسبوع متتالياً. ومع أن الموظفين بإمكانهم أن يحصلوا على إجازة مدفوعة الأجر بقدر ما يرغبون، إلا أنن المكافأة محددة فقط بأسبوعين.

وحول هذه النقاط، قال جوزيبي سيت إن الأمر يتعلق بإعطاء الموظفين حرية الاختيار، موضحاً أن لدى جميع مؤسسي شركة Toggle تاريخ في العمل لدى كبرى الشركات المالية في كل من لندن ونيويورك، مؤكداً أنهم رأوا الفوائد التي تتحقق من جعل الإجازة إلزامية.

وأردف بقوله إن ما يفعلونه هو بمثابة رسالة عن نوع الثقافة التي يريدون أن تكون لديهم، وحتى يمكنهم أيضاً التأكيد على أن هذا المكان يعمل فيه الموظفون بجد، كما أنه يعتني بموظفيه أيضاً، مشيراً إلى أن هذا الأمر ينعكس بالإيجاب على رعاية المديرين لأعضاء فريقهم.

وأضاف رئيس شركة Toggle قائلاً إنها عندما يفعل المرء أمراً مميزاً للأشخاص، فإنهم يتذكرونه دوماً.