رسالة هامة من "حساب المواطن" للسعوديين

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2018
رسالة هامة من "حساب المواطن" للسعوديين

أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي، أن يوم الأربعاء القادم الموافق10 يناير، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الثالثة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الالكترونية على الرابط : www.ca.gov.sa.

بالصور: كل ما تود معرفته عن حساب المواطن السعودي: هدفه وآلية التسجيل!
 

وأشار القائمون على حساب المواطن إلى أنه بالتنسيق مع وزارة العدل و مؤسسة النقد، فإنه لا يجوز الحجز على الدعم الذي يقدمه حساب المواطن للمستحقين.

ويستقبل "حساب المواطن" طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج إلكترونياً فيما يتاح للمُسجل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

"حساب المواطن".. شاهد كيف ستعوض السعودية المواطنين بعد رفع الدعم

وكانت المملكة العربية السعودية قد أقرت برنامج "حساب المواطن" في ديسمبر الماضي، وهو يعد أول برنامج حكومي من نوعه؛ إذ يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقاً.

وتهدف المملكة من البرنامج إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، على الأسر ضعيفة ومتوسطة الدخل، من خلال توفير الدعم في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة