لأصحاب الشركات الناشئة.. استخدموا هذه المواقع الأربعة كثيراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016
لأصحاب الشركات الناشئة.. استخدموا هذه المواقع الأربعة كثيراً

مما لا شك فيه أنك كصاحب شركة ناشئة أو صغيرة قد تعاملت مع مواقع التواصل الاجتماعي الأشهر للترويج لمنتجاتك وخدماتك أو لتحسين وتقوية صورة شركتك، وبالتأكيد لديك حساب على فيسبوك، تويتر، إنستجرام وحتى يوتيوب، ولكن هل تعلم أن تلك المواقع ليست كل شئ، وأن هناك مواقع أخرى قد تساعدك على الوصول لعملاءك بطرق أسهل وأسرع وشديدة الفعالية؟

إن كنت لا تعلم ذلك، عليك قراءة باقي المقال والتعرف على تلك المواقع.

1- Quora.

لا يعد موقع Quora من مواقع التواصل الاجتماعي المتعارف على طبيعتها، فالموقع لا يعتمد على الدردشة أو الحديث المباشر في طبيعته، بل تقوم فكرة الموقع على طرح أحد رواد الموقع لسؤال ما، ورد الآخرين على هذا السؤال. وقد تتعجب من وضع هذا الموقع في قائمتنا، وتسأل: وماهي الستفادة التي ستعود علي وعلى أعمالي؟

والإجابة تكمن في رغبة من يطرحون الأسئلة على الموقع في إيجاد إجابات متخصصة من المتخصصين، وبما أنك تمتلك عملاً خاصاً فبالتأكيد أنت متخصص في مجال ما، ويمكنك استخدام تلك الأسئلة المطروحة في الإجابة بإجابات نافعة لمن يسأل ومروجة لعملك في الوقت ذاته.

2- Snapchat.

يتعامل مع موقع تطبيق Snapchat حوالي 100 مليون مستخدم فعال في الشهر، رقم ضخم يمكنك أن تعتبره ضمن عملاءك المستهدفون ببساطة، ولكن كيف؟

يعتمد الموقع على مشاركة الصور واللقطات الصورة التي لا تتجاوز 10 ثواني، ووهي طريقة فعالة جداً في إيصال رسائلك القصيرة لمتابعيك ومتابعي منتجك أو خدماتك،ويمتاز الموقع بأنه يقوم بمسح الصور والمقاطع بعد مدة زمنية معينة مما يتيح لك أن توفر عروض وقتية لعملاءك، كما يمكنك الموقع من تلقي أراء العملاء واقتراحاتهم عن طريق مقطع فيديو صغير قد تتمكن من استخدامه بموقعك أو عروضك التسويقية.

3- Vine.

يعرف موقع Vine بأنه إنستجرام الفيديو، ويمكنك الموقع من تسجيل ونشر مقطع مصور لا يتجاوز 6 ثواني، مما يتيح لك عرض أكثر بكثير مما يمكن أن تعرضه أو توضحه الصورة الثابتة، ولا يحتاج الموقع إلى أي إمكانيات كبيرة، فكل ما تحتاجه هو هاتفك وإبداعاتك وأفكارك.

4- Yik Yak.

يعتمد هذا التطبيق على الموقع الجغرافي ويستخدم تقنية تحديد المواقع المقدمة من جوجل، وتقوم فكرة التطبيق حول نشر تدوينات لا يتم التعريف بأصحابها ولا تعرض إلا على المتواجدين بالمنطقة الجغرافية التي أرسلت منها التدوينة، وبما أن الراسل لا يتم التعريف باسمه من خلال التطبيق فلا يمكن التعريف بشركتك بالاسم كمستخدم، ولكن يمكن كتابة قصة عن الشركة أو المنتج الذي تقدمه، ويفيد هذا الموقع المشاريع المعتمدة على الموقع الجغرافي كالمطاعم والمقاهي ومكاتب الخدمات.

لا تعني تلك القائمة أنه يمكنك الاستغناء عن حساباتك الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، بل تعني بكل تأكيد أن المشاريع الناشئة والصغيرة تحتاج لكل مجهود ممكن وكل وسيلة متاحة من أجل تحقيق النجاح المطلوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة