كيف يمكن لأصحاب القنوات على تليغرام تحقيق الأرباح؟

تليغرام تفتح باب الأرباح أمام المستخدمين: الإعلانات المدفوعة تصل إلى القنوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024 آخر تحديث: الجمعة، 05 أبريل 2024
كيف يمكن لأصحاب القنوات على تليغرام تحقيق الأرباح؟

أعلنت إدارة تطبيق تليغرام للتراسل الفوري المشفر، عن فرصة جديدة لأصحاب القنوات للحصول على أرباح، وذلك من خلال عرض الإعلانات على قنواتهم.

تليغرام تفتح باب الأرباح أمام المستخدمين: الإعلانات المدفوعة تصل إلى القنوات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان يأتي في خطوة تهدف إلى دعم المحتوى على تليغرام، وتشجيع المبادرات الإبداعية على المنصة.

وأوضحت التقارير أنه أصبح بإمكان أصحاب القنوات على تليغرام، الحصول على نسبة 50% من أرباح الإعلانات التي تنشر على قنواتهم، بشرط أن تتوفر القناة على 1000 مشترك أو أكثر.

وأشارت إلى أنه سيتم توفير عمليات سحب الأرباح لأصحاب القنوات، وذلك من خلال منصة Fragment خلال الأسابيع القادمة، حيث سيتم دفع الأرباح بعملة Toncoin الرقمية.

وبينت التقارير أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز محتوى التطبيق، وتحفيز المستخدمين على تقديم المزيد من المحتوى الجذاب والمتنوع.

وأردفت إنه إضافة إلى ذلك، سيتاح لأصحاب القنوات استخدام الأرباح لدفع الإعلانات المأجورة عبر خدمات Premium في التطبيق، أو للحصول على خدمات أخرى من تليغرام.

ونوهت التقارير إلى أن الإعلانات لن تظهر للمستخدمين في الدردشات العادية، بل ستظهر فقط في القنوات التي تتوافق مع الشروط المحددة.

جدير بالذكر أن أرباح إعلانات تليغرام، جاءت بعد فترة من إطلاق تحديثات جديدة على التطبيق، والتي تضمنت ميزات مفيدة للمستخدمين، مثل ميزة معرفة وقت قراءة الرسائل في الدردشات الشخصية، مما يساعدهم على متابعة تفاعل الآخرين مع رسائلهم.

وقالت التقارير إن المستخدمين يمكنهم تفعيل أو تعطيل هذه الميزة وفقاً لتفضيلاتهم، منوهة إلى أن هذه الميزة لا تشمل مشتركي Premium في تليغرام، حيث يمكن لهم رؤية أحدث الأنشطة للمستخدمين الآخرين الذين لم يقوموا بتعطيل هذا الخيار.

وأكملت أن التحديث يحمل أيضاً للمستخدمين الذين يستخدمون الاشتراكات Premium، ميزة تمكنهم من حظر الرسائل من أي شخص لا يستخدم نوع الاشتراك هذا، مما يوفر لهم مزيداً من الخصوصية والراحة في استخدام التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة