ماذا تعرف عن رأس المال المكتسب والثابت والمتحرك

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
ماذا تعرف عن رأس المال المكتسب والثابت والمتحرك

سواء كنت شركة ناشئة جديدة أو كنت تعمل منذ عقود، تحتاج شركتك إلى رأس مال لتنمو وتزدهر. وامتلاك فهم قوي لرأس المال وكيف يمكن أن تفيد شركتك يمكن أن يساعدك بغض النظر عن المرحلة التي يمر بها عملك. ماذا تعرف عن رأس المال المكتسب والثابت والمتحرك سوف نناقش ذلك في المقال التالي.

ماذا يعني رأس المال

رأس المال هو أي شيء يزيد من قدرتك على توليد القيمة. يمكنك استخدام رأس المال لزيادة قيمة الأصول المالية لعملك. بشكل عام، يشمل رأس المال التجاري الأصول المالية التي تحتفظ بها شركتك والتي يمكنك استخدامها لزيادة النمو وبناء الاستقرار المالي.

رأس المال والنقد ليسا نفس الشيء. يمكن أن يكون رأس المال أقوى من النقد لأنه يمكنك استخدامه لإنتاج شيء ما وتوليد الإيرادات والدخل (على سبيل المثال، الاستثمارات). ولكن نظرًا لأنه يمكنك استخدام رأس المال لكسب المال، فإنه يعتبر أحد الأصول في كتبك (أي شيء يضيف قيمة إلى عملك).

كيف يعمل رأس المال؟ يمكن للشركات استخدام رأس المال للاستثمار في أي شيء لخلق قيمة لأعمالهم. كلما زادت القيمة التي يخلقها، كان عائد العمل أفضل.

أمثلة رأس المال

يمكن أن يتوسع رأس المال ليشمل مجموعة متنوعة من الأشياء في الأعمال التجارية، الملموسة وغير الملموسة. فيما يلي بعض الأمثلة على رأس المال:

  • سيارات الشركة
  • الآلات
  • براءات الاختراع
  • برمجة
  • ماركات
  • حسابات بنكية
  • مخازن
  • سندات

هناك أيضًا أنواع مختلفة من رأس المال في الأعمال التجارية، بما في ذلك:

  • القوى العاملة
  • استخدم رأس المال هذا لدفع تكاليف العمليات التجارية اليومية
  • يتحول إلى نقود بسرعة أكبر من الاستثمارات الأخرى (على سبيل المثال، فرن جديد في مخبز)
  • رأس مال الديون
  • رأس المال الذي تكسبه الشركة من الاقتراض والديون
  • رأس مال الأسهم

يأتي في عدة أشكال، بما في ذلك الملكية العامة والأسهم الخاصة (على سبيل المثال، الأسهم في الشركة)

  • رأس المال التجاري
  • مقدار المال المتاح للشركة لشراء الأصول وبيعها

أرباح وخسائر رأس المال

عندما تقوم باستثمار، فإن الهدف هو تكوين ثروة لعملك لمساعدته على النمو والتوسع. ومع نمو استثماراتك لأعمالك، يمكن أن تزيد قيمة رأس المال نفسه، مما قد يؤدي إلى مكاسب رأسمالية.

مكاسب رأس المال

عندما تزيد قيمة رأس المال الخاص بك، وتحدث مكاسب رأس المال عندما يكون استثمارك أكثر من سعر شرائه.

خسائر رأس المال

لن يكون كل استثمار يستحق العناء في النهاية. هذا هو المكان الذي تلعب فيه خسائر رأس المال. مع خسارة رأس المال، يكون استثمارك أقل من سعر الشراء الأولى.

كيف ينمو رأس المال

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها زيادة رأس المال الخاص بك، بما في ذلك:

  • تقدم بطلب للحصول على قرض الأعمال الصغيرة
  • ابحث عن مستثمر ملاك
  • اطلب قرضًا من الأصدقاء والعائلة
  • استخدم التمويل الجماعي

قد تستغرق تنمية رأس المال وقتًا كثيرًا ومزيد من التفاني. لضمان حصولك على فرصة جيدة لتنمية رأس المال الخاص بك، قم بتطوير خطة عملك وصقلها. وتدرب على الترويج لماذا يجب على المستثمرين والمقرضين الاستثمار في عملك.

بمجرد إنشاء شركتك وإطلاقها، يمكنك الحصول على تمويل من مصادر أخرى. يجب أن تكسب رأس المال بشكل أساسي من أرباحك. وكلما اكتسبت المعدات والممتلكات والأصول الأخرى، فإن رأس المال الخاص بك ينمو. عندما ينمو، تنمو القيمة المالية لعملك.

رأس المال في المحاسبة

يمكن لأصحاب الأعمال استخدام سجلات رأس المال الخاصة بهم لإجراء استثمارات ذكية والمساعدة في اتخاذ قرارات مالية ذكية. ولكن من أجل القيام بذلك، يجب أن تكون سجلاتك المحاسبية دقيقة قدر الإمكان.

لتتبع رأس المال بسهولة، والقيام بخطوات مالية ذكية، وتجنب الأخطاء الكبيرة، قم بتسجيل استثماراتك في كتبك بانتظام. وتأكد من فحصها لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح.

لتتبع رأس المال في كتبك بسهولة، يمكنك اختيار استخدام برامج المحاسبة. بهذه الطريقة، يمكنك تسجيل رأس مالك بسرعة وتجنب ارتكاب الأخطاء المحاسبية بنفسك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى العديد من التقارير والبيانات المالية للمساعدة في اتخاذ القرارات والاستثمارات.

رأس المال الثابت

استهلاك رأس المال الثابت: هو الانخفاض في قيمة الأصول الثابتة المملوكة نتيجة التلف الناتج عن الحوادث العادية.

يغطي استهلاك رأس المال الثابت التكاليف النهائية المتوقعة، مثل تكاليف إيقاف تشغيل محطات الطاقة النووية أو منصات النفط أو تكاليف تنظيف مواقع دفن النفايات. يتم تسجيل هذه التكاليف النهائية على أنها استهلاك لرأس المال الثابت في نهاية عمر الخدمة، عندما يتم تسجيل التكاليف النهائية كإجمالي تكوين رأس المال الثابت.

في نظام الحسابات، يتم تسجيل استهلاك رأس المال الثابت أسفل كل عنصر موازنة، والذي يظهر الإجمالي والصافي. تسجيل "الإجمالي" يعني بدون خصم استهلاك رأس المال الثابت، مع تسجيل "صافي" الوسائل بعد خصم استهلاك رأس المال الثابت.

رأس المال المكتسب

تعريف

يُعرف أيضًا باسم الأرباح المحتجزة، مصطلح المحاسبة المالية رأس المال المكتسب هو قيمة الأصول المتراكمة من خلال التشغيل المربح للشركة. يتم إضافة رأس المال المكتسب إلى الأرباح المحتجزة، ويمكن العثور عليه في جزء حقوق الملكية للمالك من الميزانية العمومية.

رأس المال المكتسب = بداية رأس المال المحتفظ به + صافي الدخل - توزيعات الأرباح

تفسير

يختلف رأس المال المكتسب عن المفهوم المرتبط برأس المال المدفوع. مصدر رأس المال المكتسب للشركة هو صافي الدخل. إذا كان هناك دخل صافٍ كافٍ بعد دفع توزيعات الأرباح، فقد تقرر الشركة الاحتفاظ برأس المال المكتسب في شكل أرباح محتجزة.

ستحتفظ الشركات برأس المال إذا اعتقدت أنها تستطيع إعادة استثمار هذه الأرباح مرة أخرى في الأعمال التجارية لتحقيق أرباح إضافية. إذا كانت الشركة لا تعتقد أن لديها فرصًا كافية لاستثمارات جديدة، فإنها ستعيد كل أو جزءاً من صافي الدخل إلى المساهمين في شكل توزيعات أرباح.

رأس المال المتحرك

إذا كان رأس المال متحركًا، فهذا يعني أنه من السهل والسلس نقل رأس المال من بلد إلى آخر.

لا يعني التنقل المثالي لرأس المال عدم وجود معاملات أو تكاليف أخرى في نقل رأس المال من بلد إلى آخر.

عدم حركة رأس المال يعني أنه من الصعب والمكلف نقل رأس المال بين البلدان.

ما الذي يحدد تنقل رأس المال؟

التعريفات / الضرائب على تدفقات رأس المال. قد تخضع تدفقات رأس المال للضريبة من قبل الحكومة. على سبيل المثال ضريبة على الاستثمار أو ضريبة أرباح رأس المال على تدفقات رأس المال المربحة. المستويات المرتفعة من الضرائب سوف تثبط تدفقات رأس المال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة