دراسة: هذا ما يفعله الماء لأصحاب الوزن الزائد!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2016
دراسة: هذا ما يفعله الماء لأصحاب الوزن الزائد!

يحتار كثير من أصحاب الوزن الزائد في طريقة التخلص من هذه الدهون ويجربون في سبيل ذلك العديد من الأساليب والتي قد لا تأتي بنتائج فعالة أحيانا.

وكشفت دراسة علمية حديثة أجرتها جامعة ميشيجان الأمريكية، أن شرب المزيد من الماء يعتبر وسيلة سهلة وفعالة في المساعدة لخسارة الوزن للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة.

ووجد فريق من الباحثين من جامعة مشيجان الأمريكية، أن شرب المزيد من المياه على مدار اليوم يعزز الحصول على وزن صحي، بالرغم من أن العديد من الدراسات تركز على دور الكربوهيدرات والدهون والسكر والبروتين فى ارتفاع مستويات السمنة.

وخلال مراحل الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 9528 من البالغين من عمر 18 - 64 وفحص نظامهم الغذائى، ووجدوا أن ما يقرب من ثلث البالغين الذين يتمتعون بوزن مثالي كانوا يشربون مياها بالقدر الكافى، أما البدناء الذين لديهم ارتفاع فى مؤشر كتلة الجسم، يعانون من عدم شرب المياه بكميات وفيرة.

وأكد المشرف الرئيسى على الدراسة، تامى تشانج، أن استهلاك الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من المياه، مثل الفواكه والخضروات، والتى غالباً ما ينصح بها كجزء من خطة إدارة وزن صحى، يمكن أن تساعد أيضا على ترطيب الجسم وإمداده بالكمية المناسبة التى يحتاجها.

وشدد الباحثون على أن الماء قد يستحق المزيد من الاهتمام عند التفكير فى معالجة السمنة على المستوى العالمي.

وينصح بشدة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا بغرض ترطيب الجسم ومساعدته أيضا على التخلص من الدهون والوزن الزائد الذي يسبب مشكلة كبرى لملايين البشر في جميع أنحاء العالم.

وللمساهمة أيض في خسارة الوزن، عليك اتباع نظام غذائي صحي والبعد عن الدهون المشبعة والأطعمة التي من شأنها إكساب جسمك المزيد من السعرات الحرارية.