آبل تصدر تحديثات جديدة لسد الثغرات الأمنية في منتجاتها

تحديثات الأمان الجديدة من آبل: إصلاح الثغرات وتعزيز الحماية لأجهزة الآيفون والآيباد والماك

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
آبل تصدر تحديثات جديدة لسد الثغرات الأمنية في منتجاتها

قامت شركة آبل الأمريكية بإطلاق تحديثات جديدة لأنظمة التشغيل الخاصة بها: آي أو إس، آيباد أو إس، وماك أو إس، وذلك بهدف إصلاح ثغرات أمنية خطيرة تم اكتشافها.

تحديثات الأمان الجديدة من آبل: إصلاح الثغرات وتعزيز الحماية لأجهزة الآيفون والآيباد والماك

وقالت آبل في بيان رسمي تناقلته عنها تقارير تقنية، فإن هذه التحديثات الجديدة، ستقوم بسد الثغرات الأمنية التي كان بإمكان المتطفلين والقراصنة استغلالها على أجهزة آيفون وآيباد وماك.

وأشارت التقارير إلى أنه تم الكشف عن بعض هذه الثغرات من خلال أحد الباحثين، الذي قال إنه كان بإمكان الثغرات استهداف أشخاص مشهورين أو سياسيين أو صحفيين أو نشطاء.

ولفتت إلى أنه على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل محددة حول هذه الثغرات، إلا أن شركة آبل أكدت أن التحديثات تهدف إلى توفير أقصى درجات الأمان والسرية لمستخدميها.

وأوضحت التقارير أن إحدى الثغرات تتعلق بمعالجة محتوى الويب القادرة على الكشف عن معلومات حساسة للمستخدم، بينما كانت ثغرة ثانية قادرة على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أثناء معالجة محتوى الويب.

ونوهت إلى أن تحديثات آبل الأخيرة، تشمل: هواتف آيفون إكس إس والأحدث، وأيضاً أجهزة آيباد برو 12.9 بوصة من الجيل الثاني والأحدث.

وأضافت التقارير أنه من أجل الحصول على هذه التحديثات، يمكن للمستخدم اتباع الخطوات التالية: الانتقال إلى الإعدادات، النقر على عام، اختيار تحديث البرنامج، الضغط على بدء التحديث لتنفيذ التحديث الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة