تسريب معلومات عن الجيل القادم من أجهزة ماك برو

آبل تجهز لإطلاق أجهزة ماك برو جديدة بمواصفات فائقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
تسريب معلومات عن الجيل القادم من أجهزة ماك برو

كشفت تسريبات تقنية أن شركة آبل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير الجيل القادم من حواسب ماك برو، والتي ستتمتع بمواصفات فائقة وقدرات خارقة.

آبل تجهز لإطلاق أجهزة ماك برو جديدة بمواصفات فائقة

ووفقاً لما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر من داخل الشركة الأمريكية، فإن جهاز ماك برو الجديد سيكون مدعوماً بمعالج متطور من نوع إم 2 فائق السرعة، مع 48 نواة تقريباً.

وأشارت المصادر إلى أن شركة آبل تقوم حالياً باختبار الإصدار الجديد المتطور لهذا المعالج، والذي سيضم 24 نواة في وحدة المعالجة المركزية، و67 نواة في وحدة معالجة الرسوميات، بالإضافة إلى ذاكرة ضخمة تبلغ سعتها 192 غيغابايت.

ولفتت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن تقوم آبل بإطلاق إصدارين جديدين من معالج إم 2، حيث سيطلق على الأول اسم إم 2 ألترا، وعلى الثاني اسم إم 2 إكستريم.

ونوهت المصادر إلى أن الشركة الأمريكية ستقوم أيضاً بإطلاق إصدارين من معالجها، حيث سيضم الأول 24 نواة في في وحدة المعالجة المركزية، بينما سيضم الثاني 48 نواة في وحدة المعالجة المركزية.

وفيما يتعلق بوحدة الرسوميات، فإن الإصدار الأول سيكون مدعوماً بـ 76 نواة، بينما سيكون الإصدار الثاني مدعوماً بـ 152 نواة، فيما ستأتي ذاكرة الإصدار الثاني بسعة تبلغ 256 غيغابايت.

وقالت التسريبات إن هذا المعالج المتطور سيكون أقوى بحوالي ضعف أو 4 أضعاف من إصدار إم 2 ماكس، الذي سيضم 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية، و38 نواة لوحدة الرسوميات.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بالكشف عن أجهزة حواسب ماك برو الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة