ساز القحطاني.. مشهورة السوشيل ميديا السعودية الأكثر جدلًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
ساز القحطاني.. مشهورة السوشيل ميديا السعودية الأكثر جدلًا

أعلن منذ ساعات وفاة مشهورة سناب شات السعودية ساز القحطاني، وتعتبر ساز من الشخصيات المؤثرة والمشهورة في المجتمع السعودي، ويتابعها عدد كبير من الأشخاص على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، فما قصتها؟ وكيف حققت شهرتها على الإنترنت؟

من هي ساز القحطاني؟

تعد ساز واحد من مشهورات مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بشهرة كبيرة بين الشباب والمراهقين بشكل عام.

اسم ساز الحقيقي هو سارة حمود القحطاني واختارت لنفسها اسم ساز كاسم شهرة، وهي جنوبية ولدت في مدينة الأحساء بالمملكة العربية السعودية في عام 2000، وتبلغ من العمر 22 عامًا.

عاشت سارة طفولة صعبة، حيث انفصلا والداها في عمر مبكر، وعاشت بعيدة عن والدتها وعاشت طفولتها في كنف والدها وزوجته اللذين كانا يعاملانها معاملة سيئة –على حد قولها- وعانت من حالة نفسية صعبة بسبب ذلك وتلقت العلاج النفسي بسبب مشكلاتها الأسرية.

ولكنها واجهت هذه الصعوبات وتمكنت من أن تصبح أقوى، وقررت السفر إلى والدتها للعيش معها بعد تخرجها من المدرسة وبالفعل حينما سافرت إلى هناك تحسنت حياتها، وأصبح لها أصدقاء أكثر، وتمكنت من تحسين حياتها الاجتماعية بشكل ملحوظ.

عُرف عن سارة القحطاني أنها محبة كثيرة لعالم الأنمي والمانجا اليابانية، وتنشر ذلك على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تنشر مقاطع فيديوهات من إنيميهات مختلفة.

ولعل أهم أسباب شهرتها أنها من عالم "الأوتاكو" وهو الاسم الذي يُطلق على محبي الإنمي اليابانية حول العالم.

سبب شهرة ساز القحطاني

تمكنت ساز من تحقيق شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة في تطبيق سناب شات، وتطبيق تيك توك.

وتنشر ساز فيديوهات مختلفة وهي تضع مكياج أو ترقص أو تغني بستايل الـLipsing أي تحريك الشفاه على الأغنية كأنها هي من تغنيها.

ولدى ساز على حسابها على تطبيق تيك توك 871.4 متابع، كما حصلت على أكثر من 10 ملايين إعجاب، أما حسابها على سناب شات يتابعها أكثر من 70 ألف متابع، وتنشر من خلال سناب شات العديد من الفيديوهات المختلفة.

أما حسابها على إنستقرام فهي لا تنشر فيه الكثير، ولكن لديها أكثر من 23 ألف متابع على إنستقرام، وتنشر فيه على الأغلب حسابات أشخاصا آخرين.

 البثوث أو اللايفات مع مشاهير سعوديين آخرين مثل سعود القحطاني وأبو مرداع، وقعيد المجد، وناصر السبيعي، ومقرن وفهد، وبيقو وغيرهم من مشاهير السويشيل ميديا في السعودية.

وتعد أشهر البثوث التي تقدمها ساز هي تلك التي تنشرها مع سعود القحطاني، حيث يجمع الاثنين صداقة جيدة، وتتميز البثوث الخاصة بهم بالفكاهة والكثير من المرح والألعاب.

وبالإضافة إلى البثوث اشتهرت أيضًا بالهوشات أو الخلافات المختلفة التي تحدث أثناء البثوث، ومنها خلافها مع أبو سعيد، وخلافها أيضًا مع أبو مرداع.

كذلك لديها حساب على تطبيق بيقو لايف، وهو تطبيق بثوث يمكن للمشاركين فيه أن يفتحوا لايفات، ويمكن للمتابعين مشاهدة بثوث الموهوبين والمذيعين، فضلًا عن غرف دردشة صوتية ومكالمات فيديو مجانية بالكامل.

ويقوم  المتابعون بحفظ هذه البثوث وينشرونها على اليوتيوب، وهو ما يزيد من شهرة ساز على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكن لمن لديه حساب على هذا النوع من التطبيقات أن يترقى، وحينما يترقى تزيد الأرباح التي يحصل عليها من خلال البثوث التي يقدمها على صفحته.

أشهر فيديوهات ساز القحطاني

لدى ساز العديد من الفيديوهات التي تنشرها على تطبيق تيك توك، وعلى الرغم من أن حسابها على التيك توك حديث ولكنها تمكنت من أن تصل إلى ما يقرب من 900 ألف متابع، فضلًا عن ملايين المشاهدات.

ومن خلال تطبيق تيك توك تنشر آراءها وأيضًا ستايلات كثيرة، حيث تشتهر ساز بقصات الشعر الرجالية التي يُطلق عليها في المملكة قصات "البويا"، وهو ستايل مشهور في السعودية ويقلده الكثير من الفتيات هناك.

وأكثر فيديوهاتها شهرة على تيك توك هو فيديو "قصة حياتي" حيث حكت فيه قصة حياتها باختصار من خلال صورة وكلمات قصيرة، وكان هدفها من نشر الفيديو أن تنقل تجربتها وأن تشجع من يعانون من نفس صعوبات الحياة التي تُعاني منها، وتمنح الأمل لهم أن الله أقوى من ظلم البشر.

ووصل عدد مشاهدات هذا الفيديو 3.9 مليون مشاهدة، كما لديها فيديو آخر هي فيديو تحرك فيها شفاهها، واتبعت فيه تريند التيك توك الذي اشتهر كثيرًا وقتها وهو تريند "سألت الشيخ وقال حلال".

وفي الفيديو كانت ترد على من يقول لها "توقفي عن لعن الآخرين" لترد بأغنية "سألت الشيخ وقال حلال"، ووصل عدد مشاهدات هذا الفيديو إلى 7.5 مليون مشاهدة.

وفاتها

أعلن عن وفاة سارة القحطاني اليوم الأربعاء الموافق 16 من شهر مارس، ولم يتم التأكد حتى الآن من سبب الوفاة.

وكان من أعلن الوفاة هو مشهور سناب شات مشعل خلف، حيث أعلن على حسابه على سناب شات وفاة سارة القحطاني دون ذكر أي تفاصيل أخرى، وكانت سنابة خبر وفاتها على صفحته هي آخر ما نشره على الصفحة، ولم يتطرق إلى أي أخبار أخرى حول وفاة سارة القحطاني.

وبعد انتشار خبر وفاتها انتشرت الشائعات حول سبب الوفاة، ولكن لا يوجد أي خبر رسمي أو مصدر رسمي يؤكد حقيقة وفاتها المفاجأة التي سببت صدمة كبيرة لمحبيها ومتابيعها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكانت آخر ما نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي عشاءها في أحد المطاعم في مدينتها وذلك على تطبيق سناب شات.

أما آخر الفيديوهات التي نشرتها على تطبيق تيك توك في شهر ديسمبر عام 2012، ولم تنشر أي فيديوهات جديدة في عام 2022 على تطبيق تيك توك.

وآخر بث ظهرت فيه كان منذ 6 أشهر وذلك البث الذي ظهرت فيه مع سعود القحطاني وتحدثا فيه عن أمور كثيرة ومضحكة ومرحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة