ميسي رونالدو في السعودية .. أكثر من مباراة ودية

قمة عالمية في العاصمة السعودية وسط ترقب جماهيري كبير

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
ميسي رونالدو في السعودية .. أكثر من مباراة ودية

توقع الكثيرون أن يكون مشهد تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مرسول بارك كأهم صفقات الأندية العربية في القرن الحالي، هو المشهد الأبرز للشرق على مستوى الساحرة المستديرة على الأقل خلال السنوات الحالية.

ويبدو أن الكرة السعودية تمتلك الكثير لمنحه لعشاق اللعبة حول العالم سواء بجلب مزيد من الصفقات العالمية لدوري روشن أو تنظيم فعاليات مميزة ذات طابع تنافسي عالي.

قمة النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان

يستعد نجوم النصر والهلال للظهور معاً في مواجهة ودية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن فعاليات موسم الرياض وسط شغف وانتظار جماهيري كبير.

ويمتلك الفريق السعودي عناصر مميزة وقوية يأتي في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي انتقل للنصر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعقد يمتد لموسمين ونصف.

في المقابل، تعدد الأسماء العالمية في تشكيل مدرب باريس سان جيرمان خاصة على المستوى الهجومي الذي يضم بطل كأس العالم الأخير ليونيل ميسي ووصيفه كيليان مبابي إلى جانب البرازيلي نيمار.

مواجهة غير متوقعة

وظن الكثيرون أن المنافسة الكبيرة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو قد انتهت بخروج الأخير من القارة الأوروبية والانتقال إلى الشرق وخوض المنافسات في القارة الآسيوية.

وفرضا الثنائي سيطرتهما على كرة القدم منذ بداية القرن العالي حيث توج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال 7 مناسبات وحسمها رونالدو في 5 مرات.

أرقام رونالدو وميسي

تحمل مواجهة رونالدو ضد نظيره الأرجنتين ميسي الرقم 37 في عدد المباريات بينهما.

إذ لعب رونالدو ضد ميسي في 36 مباراة في كل البطولات، نصفها كان ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وكان للبرغوث الأرجنتيني الغلبة، إذ فاز في 16 مباراة، مقابل 11 انتصاراً لرونالدو، بينما حضر التعادل في 9 مواجهات.

 ونجح رونالدو في إحراز 21 هدفًا وصنع هدف وحيد في 36 مباراة لعبها ضد غريمه ومنافسه ميسي، فيما سجل البرغوث الأرجنتيني 22 هدفًا وصنع 12 هدفًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة