مشهور سعودي يقدم هدية غالية لوالدي الطفل ريان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مشهور سعودي يقدم هدية غالية لوالدي الطفل ريان

أعلن مشهور السوشيال ميديا السعودي المعروف أحمد البارقي، عن تقديمه لهدية غالية لوالدي الطفل ريان، الذي توفي مؤخراً في بئر في المغرب، بعد أن علق فيها لمدة 5 أيام.

مشهور السوشيال ميديا السعودي أحمد البارقي يقدم هدية غالية لوالدي الطفل ريان

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قام أحد متابعي أحمد البارقي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسؤال المشهور السعودي عما إذا كان بإمكانه مساعدة والد ووالدة الطفل المغربي ريان في محنتهم هذه.

ليرد عليه أحمد البارقي بقوله: "تم، ياخذو عمرة ويجلسوا شهر بمكة والمدينة، ونسأل الله أن يربط على قلوبهم ويلهمهم الصبر".

وأضاف مشهور السوشيال ميديا السعودي في تغريدة أخرى: "أهلنا وإخوانا في المغرب، اللي يعرف أي طريقة نوصلهم يفيدونا، وشكراً".

وشغل الطفل المغربي ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، أنظار العالم خلال الأيام الماضية، وذلك بعد سقوطه في بئر بعمق 32 متراً، في قرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون في المغرب، يوم الثلاثاء الماضي، حيث حاول بعض المتطوعين في البداية إنقاذه عن طريق النزول إلى البئر بأنفسهم، إلا أن هذه المحاولات فشلت بسبب ضيق البئر، مما جعل لجنة الإنقاذ التابعة للحكومة المغربية تتدخل لإنقاذه.

وواجهت عملية إنقاذ الطفل ريان الكثير من المعوقات، خاصة بسبب ضيق البئر وصعوبة الوصول إليه بصورة عمودية، مما جعل قوات الإنقاذ تلجأ إلى الحفر عمودياً في مكان آخر بعيد عن البحر، ثم البحث بطريقة أفقية وبشكل يدوي، من أجل الوصول إليه، دون التسبب في إنهيار التربة عليه.

ولكن رغم هذه المحاولات، إلا أن عملية إنقاذ الطفل ريان لم تكتمل بنجاح، حيث تم في النهاية انتشال جثمان الطفل الصغير من البئر، وقد ذكرت تقارير محلية نقلاً عن الفريق الطبي الذي دخل إلى النفق لاستخراج ريان، أنه قد عانى من نزيف في رأسه بسبب ارتطامه بالصخور أثناء سقوطه في البئر، كما أنه كان يعاني من كسور في الرقبة والعمود الفقري.

وشهدت واقعة الطفل ريان تعاطفاً كبيراً من جميع أنحاء العالم، حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات عن الطفل المغربي بلغات مختلفة، كما قاموا بتدشين العديد من الوسوم التي تحمل اسمه، فيما ترقب الملايين حول العالم نهاية سعيدة لمحنته، وخروجه سالماً من البئر، ولكن شاءت الأقدار أن يلفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصول فرق الإنقاذ إليه.

وقد أصدر الديوان الملكي المغربي بياناً أعلن فيه خبر وفاة الطفل ريان، وجاء فيه: "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع السيد خالد أورام والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة