سامسونغ توقف الدعم عن أولى هواتفها الداعمة لشبكات الـ 5G

سامسونغ تعلن إيقاف دعمها لهاتف غلاكسي إس 10 نسخة الـ 5G

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يونيو 2023
سامسونغ توقف الدعم عن أولى هواتفها الداعمة لشبكات الـ 5G

ذكرت تقارير تقنية أن شركة سامسونغ قد قررت إيقاف دعمها لهاتف غلاكسي إس 10 (نسخة الـ 5G)، كما فعلت سابقاً مع باقي إصدارات هذه السلسلة من الهواتف الذكية، وبالتالي فإن أصحاب هذا الهاتف لن يحصلوا على أي تحديثات إضافية مستقبلية من الشركة الكورية الجنوبية.

سامسونغ تعلن إيقاف دعمها لهاتف غلاكسي إس 10 نسخة الـ 5G

وأوضحت التقارير شركة سامسونغ قد أعلنت في وقت سابق، عن إيقاف دعم هواتف غلاكسي إس 10 وغلاكسي إس 10 بلس وغلاكسي إس 10 إي، وهي كلها هواتف داعمة لشبكات الجيل الرابع من الاتصالات فقط.

ولفتت إلى أن هاتف غلاكسي إس 10 (نسخة الـ 5G)، يعتبر هو أول هاتف ذكي من سامسونغ داعم لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، والذي يتاح لجمهور المستخدمين، حيث تم إطلاقه في عام 2019.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية وفرت تحديثات لسلسلة هواتف غلاكسي إس 10 على مدار 4 سنوات، حيث قامت بإطلاق تحديث أندرويد 9 في عام 2019، كما حصلت هذه الهواتف على تحديثات أمنية شهرية، إضافة إلى 3 تحديثات سنوية كبرى للنظام، لافتة إلى أنه تعمل حالياً تحديث أندرويد 12.

ونوهت إلى أنه خلال العام الأخير، نالت هواتف غالاكسي إس 10 على تحديثات أمنية ربع سنوية، وذلك قبل أن تقوم شركة سامسونغ بوقف الدعم عنها بشكل نهائي، مشيرة إلى أنه يتبقى حالياً إصدار آخر من هذه السلسلة، وهو هاتف غلاكسي إس 10 لايت، الذي تم إطلاقه في عام 2020، مما يعني استمرار دعم هذا الهاتف بالتحديثات الأمنية الربع سنوية، حتى العام القادم.

وأضافت التقارير أنه منذ عام 2022، فإن الشركة الكورية الجنوبية تلتزم بسياسة تحديثات، والتي تقوم من خلالها بتوفير تحديثات أندرويد لكافة هواتفها الذكية من سلسلة غلاكسي، لمدة 4 سنوات، فيما تحصل الإصدارات الأرقى والأغلى على تحديثات أمنية لمدة 5 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة