سبب إلغاء ستيف وزنياك المؤسس المشارك لـ «Apple» لحسابه على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
سبب إلغاء ستيف وزنياك المؤسس المشارك لـ «Apple» لحسابه على فيسبوك

في حلقة مارس من برنامج «Steve-O’s Wild Ride!» قال ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة «Apple»، للفنان Steve-O، إنه وزوجته قاما مؤخراً بإلغاء تنشيط حساباتهما على موقع Facebook بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات.

مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات

قال المؤسس المشارك لشركة Apple إنه عندما «يُعجب» بمنشور صديق ما، فإن التفاعل لا يتعلق بالتواصل مع شخص يعرفه، بل يتعلق بالكشف عن اهتماماته للمعلنين.

وفقاً لموقع CNBC، قال وزنياك إن هذا يكفي لإبقائه بعيداً عن المنصة في المستقبل المنظور، مشيراً إلى أنه «خائف قليلاً» بشأن مقدار الوصول إلى فيسبوك في حياته، قائلاً: «من بين جميع شركات التكنولوجيا الكبرى، ربما يكون فيسبوك هو رقم 1 الذي لا أحبه».

دفاعاً عن قراره، بدا أن وزنياك يشير إلى منشور مدونة 2018 كتبه ديفيد باسر، مدير إدارة المنتجات في فيسبوك، والذي أوضح كيف يقوم فيسبوك وشركاؤه بجمع ومشاركة المعلومات الشخصية، حتى للأشخاص الذين ليس لديهم حسابات.

وحاول موقع CNBC Make It التواصل مع إدارة فيسبوك للرد على ما أشار إليه وزنياك بشأن جمع المعلومات ومشاركتها، إلا أن شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك لم ترد.

معايير الخصوصية على فيسبوك

وتابع وزنياك إنه قرأ كيف لا يزال فيسبوك يإمكانه الحصول على البيانات وإرسالها، حتى عندما لا يستخدم المستخدم النظام الأساسي للتطبيق.

يبدو أن وزنياك كان على دراية بمعايير الخصوصية في Facebook لبعض الوقت، لكن النقطة الفاصلة التي دفعته إلى إلغاء تنشيط حسابه لم تكن مدفوعة بالإعلانات المخصصة على منشوراته. بدلاً من ذلك، جاء ذلك بعد أشهر من التمرير المعتاد على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال: «بدأت أبحث في فيسبوك على مقاطع فيديو صغيرة للكلاب لأنني نوعاً ما أحب هذه المقاطع، خاصة الكلاب التي ينقذها الناس، لكن الأمر أصبح عادة.. وأنا لا أحب العادات، لأن هذا إدمان».

كما قال وزنياك إنه يميل إلى تجنب وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، لكنه أضاف أنه لا يزال على تيك توك، إلى حد كبير لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بالكلاب. أظهرت الدراسات الحديثة أن TikTok يخضع لدوريات مكثفة من قبل متتبعات الطرف الثالث التي تجمع بيانات المستخدم لأغراض غير واضحة بشكل عام، كما لاحظت CNBC Make It الشهر الماضي.

للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة بشكل خاص، قال وزنياك - ربما كان متوقعاً - إنه يعتمد بشكل أساسي على خدمات Apple.

قال وزنياك: «نشارك الصور في عائلاتنا على iCloud هذا ما يكلف دولارين في الشهر، لكنه يضمن أنه محمي وخاص، لا أحد يستطيع أخذ البيانات ومعرفة كل ما تفعله».

كما جادل وزنياك أنه إذا كان بإمكان Apple توفير هذه الخدمة مقابل دولارين شهرياً، فيجب أن يكون Facebook قادراً على إنشاء طرق غير مكلفة مماثلة للسماح للأصدقاء بالتواصل مع بعضهم البعض بشكل خاص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة