متابعة مؤتمر فيسبوك F8 للمطورين: الأن يمكن مشاركة النصوص المقتبسة مباشرة على فيسبوك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016
متابعة مؤتمر فيسبوك F8 للمطورين: الأن يمكن مشاركة النصوص المقتبسة مباشرة على فيسبوك

أحد أهم انتشار التقاط صورة للشاشة هو رغبة المستخدمين في حفظ نص ما ومشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك، لذا أعلنت الشركة من خلال مؤتمرها F8 عن طرح أداة جديدة للمطورين قد تغيير كثيراً من طبيعة اقتباسنا للنصوص من المواقع الأخرى وقد تقلل من شعبية الصور الملتقطة لشاشة الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

فالأداة الجديدة المعلن عنها من خلال المؤتمر تتيح للمطورين إضافة زر "share quote" أو "شارك الاقتباس" بجوار شعار فيسبوك الأزرق الشهير، ويستطيع المستخدم أوالراغب في اقتباس أي نص من على أي موقع يحتوي على تلك الخدمة، أن يفعل هذا الزر فقط عن طريق تحديد النص المراد اقتباسه، ثم الضغط على الزر فور ظهوره.

يقوم فيسبوك بعدها بنسخ النص المقتبس في تدوينة مصممة خصيصاً للنصوص المقتبسة، مع تضمين إمكانية الوصول للرابط الرئيسي المقتبس منه النص، وقد تم تجربة تلك الخاصية فعلياً بالتعاون بينفيسبوك وأمازون بجهاز قارئ الكتب الإلكترونية الخاص بالأخيرة Kindle.

وأشار مارك زوكيربرج إلى أهمية تلك الخاصية الجديدة للمواقع التجارية أو المعتمدة على تحفيز المستخدمين لزيارة موقعها، حيث تفيد تلك الخاصية في رفع معدل زيارة المواقع عن طريق فيسبوك.