المؤسس المشارك لشركة آبل يحذر من الذكاء الاصطناعي

ستيف وزنياك يطلق تحذيرات من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 11 مايو 2023
المؤسس المشارك لشركة آبل يحذر من الذكاء الاصطناعي

قام ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة آبل الأمريكية، بإطلاق ما وصفه بناقوس الخطر، من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية، بعد انتشارها الكبير في الفترة الأخيرة.

ستيف وزنياك يطلق تحذيرات من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى وزنياك، الذي حذر فيها من أن تقنيات الذكاء الاصطناعي قد تجعل من الصعب اكتشاف عمليات الاحتيال والمعلومات الخاطئة عبر شبكة الإنترنت، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يتم استغلالها من قبل جهات سيئة.

وتابع قائلاً إنه ينبغي تمييز محتوى الذكاء الاصطناعي بوضوح، كما أنه يجب أن هناك تنظيماً محدداً لهذا القطاع، مشيراً إلى أنه قام بالفعل بتوقيع خطاب للدعوة إلى وقف تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لفترة من الزمن، لحين وضع قواعد منظمة بهذا القطاع.

ونوه المؤسس المشارك لشركة آبل إلى أن الذكاء الاصطناعي ذكي للغاية، ولكنه في نفس الوقت متاح للعديد من الجهات السيئة، التي ترغب في خداع الناس بشأن هوياتهم.

ولفت إلى أنه لا يعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يحل محل الناس، نظراً لأنه يفتقر إلى العاطفة، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من أن هذه التقنيات قد تجعل بعض المحتالين أكثر إقناعاً.

وأضاف ستيف وزنياك قائلاً إنه لا يمكن إيقاف التكنولوجيا، ولكن يمكن تجهيز الناس ليكونوا متعلمين بشكل أفضل، وذلك من أجل اكتشاف عمليات الاحتيال التي تهدف إلى أخذ المعلومات الشخصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة