قبل ساعات من انطلاق مباراتهم .. تعرف على تاريخ لقاءات إسبانيا وإيطاليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
قبل ساعات من انطلاق مباراتهم .. تعرف على تاريخ لقاءات إسبانيا وإيطاليا

في مواجهة نارية يتقابل غداً منتخبي إيطاليا وإسبانيا في إطار دور الستة عشر من بطولة اليورو 2016 والمقامة على الملاعب الفرنسية، وقد تأهل المنتخب الإسباني كثاني للمجموعة الخامسة والتي ضمن منتخبات كرواتيا أول المجموعة والذي خرج بالأمس أمام المنتخب البرتغالي ومنتخبات تركيا وجمهورية التشيك اللذان غادرا البطولة من دورها الأول. أما المنتخب الإيطالي فقد تأهل كأول لمجموعته التي ضمت المنتخبات الأيرلندي والذي غادر اليوم بعد هزيمته من المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-0، والمنتخب البلجيكي الذي يواجه المنتخب المجري مساء اليوم، والمنتخب السويدي الي غادر البطولة.

وتعد تلك هي المواجهة الخامسة والثلاثين في تاريخ المنتخبين، وهو تاريخ يؤكد على قوة المانفسة بين المنتخبين المتساويين في مرات الفوز بعشر مرات لكل منهما، و14 تعادلاً.

وقد تقابل المنتخبان 5 مرات في إطار بطولات أوروبا، أربع مرات منهم في النسخ الثلاثة الماضية في البطولة، مما يجعل مقابلات المنتخبين هي الأكثر حدوثاص في تاريخ البطولة. وقد تمكن إسبانيا من إقصاء المنتخب الإيطالي في بطولة اليورو 2008 بعد وصول المباراة لركلات الترجيح، كما تمكن المنتخب الإسباني من الفوز على إيطاليا في المباراة النهائية لبطولة اليورو 2012 بنتيجة ثقيلة 4-0.

آخر فوز استطاع المنتخب الإيطالي تحقيقه على المنتخب الإسباني في بطولة كبيرة، كان عندما استطاع الأول إقصاء الثاني من الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 1994، وانتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح المنتخب الإيطالي.

ويتواجه المنتخبين غداً في تمام الرابعة بتوقيت جرينتش في مباراة سيقابل الفائز بها المنتخب الفائز من مباراة ألمانيا وسلوفاكيا التي لم تنته أحداثها وقت كتابة هذا المقال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة