فوربس الشرق الأوسط تستعد لإطلاق قمة قادة الاستدامة 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
فوربس الشرق الأوسط تستعد لإطلاق قمة قادة الاستدامة 2023

تستعد مجلة فوربس الشرق الأوسط لإطلاق قمة قادة الاستدامة 2023، وهي حدث عالمي يجمع قادة دوليين في مجالات متعددة، مثل الاستدامة والتكنولوجيا والتمويل والسياسة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه القمة ستعقد في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل، تحت شعار تسريع النمو الاقتصادي من أجل عالم أكثر خضرة، وستكون برئاسة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في حكومة الإمارات العربية المتحدة.

نقلت تصريحات منسوبة إلى خلود العميان، الرئيسة التنفيذية ورئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط، التي أعربت عن حماسها الشديد لاستضافة بعض أكثر القادة تأثيراً في المنطقة في مجال الاستدامة، وذلك لمناقشة القضايا الحالية، والعمل على إيجاد حلول تساهم بشكل كبير في تحقيق اقتصاد أكثر خضرة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه القمة تأتي بدور مهم في جهود العالم للمحافظة على البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة، كما أنها تعتبر واحدة من أبرز المبادرات التي تسعى لاستعراض إمكانيات تحول الطاقة في المنطقة، وقياس تقدمها.

ولفتت إلى أن هذه القمة توفر منصة حيوية لقادة العالم في مجالات الاستدامة والتكنولوجيا والتمويل والسياسة، من أجل مناقشة وابتكار الاستراتيجيات العالمية للعيش المستدام.

فوربس الشرق الأوسط تستعد لإطلاق قمة قادة الاستدامة 2023

ونوهت التقارير إلى أن القمة تأتي في الفترة التي تسبق اجتماع الدورة 28 لمؤتمر الأطراف حول تغير المناخ COP28، حيث ستلعب دوراً مهماً في تمهيد الطريق لعمليات اتخاذ القرارات على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وأفادت أن برنامج القمة سيتضمن برنامج مجموعة واسعة من الفعاليات، بما في ذلك كلمات رئيسية وجلسات نقاش، إلى جانب ورش عمل تفاعلية، وفرص لبناء العلاقات والتواصل.

وتابعت التقارير أن مواضيع القمة ستشمل أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وسبل تعزيز العمل المناخي ومرونة الاقتصاد، إلى جانب دور التمويل المستدام والاستثمار في دفع الممارسات التجارية الخضراء، ومناقشة الأطر السياسية والتنظيمية للاقتصاد المستدام، بالإضافة إلى النظر في الدعم الذي تقدمه التكنولوجيا في بناء القدرات وتبادل المعرفة.

وأضافت أن جدول الأعمال سيشمل مواضيع متنوعة، مثل مبادرات التجارة الأخلاقية على المستوى العالمي، واستراتيجيات الحد من انبعاثات الكربون في الصناعات، والتمويل المستدام، ريادة الأعمال الداعمة للتغيير، إلى جانب السياحة المستدامة، والمدن الذكية المستدامة، وأنظمة النقل، والاستهلاك المستدام، والحفاظ على الموارد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة