سنة الاستثمارات في المنطقة: 10 جولات تمويل في عام 2015

  • ومضةبواسطة: ومضة تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
سنة الاستثمارات في المنطقة: 10 جولات تمويل في عام 2015

كان عام 2015 حافلاً بالاستثمارات في الشركات الناشئة، فقد شهدنا جولتَي استثمار (وليس استحواذ) تبلغ قيمة كل واحدةٍ منها 100 مليون دولار، تتبعهما جولاتٌ بمئات آلاف الدولارات.

وإذ قامت "ومضة" بتغطية هذه الاستثمارات كلّها، تعرض لكم في القائمة أدناه أبرز جولات الاستثمار خلال العام الماضي.


سنة الاستثمارات في المنطقة: 10 جولات تمويل في عام 2015

1. "هيلوفود" تغلق جولة تمويل بـ100  مليون دولار بقيادة "جولدمان ساكس"

في شهر أيار/مايو، قامَت شركة الاستثمارات "جولدمان ساكس" Goldman Sachs بالاستثمار في منصّة "هيلوفود" Hellofood العالمية لتوصيل الطعام عبر الإنترنت. وكانت "هيلوفود" (التي تٌعرَف أيضاً باسم "فود باندا" Food Panda)، في شهر آذار/مارس الماضي، قد أتمَّت جولة تمويلٍ بقيمة 110 ملايين دولار من مجموعة مستثمِرين بقيادة "روكيت إنترنت" Rocket Internet التي تتخذ من برلين مقرّاً لها، ممّا يجعل مجموع الاستثمار فيها لهذا العام 210 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، استحوذَت "هيلو فود" على كلٍّ من منصّتَي توصيل الطعام عبر الإنترنت، "طلبات" talabat.com و24h.ae، في شهر شباط/فبراير الماضي.


سنة الاستثمارات في المنطقة: 10 جولات تمويل في عام 2015

2. شركة "ديليفرو" البريطانية تنطلق لأوّل مرة في الإمارات العربية المتحدة.

أعلنت "ديليفرو" Deliveroo، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، عن إطلاق خدماتها في دبي، كما وعن جمعها لمبلغ 100 مليون دولار في إطار جولة استثمار رابعةSeries D بقيادة شركة الاستثمار الروسية العالمية "دي إس تي" DST و"جرين أوكس كابيتال" Greenoaks Capital التي تستقرّ في الولايات المتحدة. وتمّت العملية أيضاً بمشاركة مستثمِرين حاليين، وهم "أكسل" Accel، و"هامينجبرد فينتشرز" Hummingbird Ventures، و"إندكس فينتشورذ"  Index Ventures.

لمتابعة المقال اضغط هنا>>

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة