صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي أسفار، والتي يأتي تأسيسها تماشياً مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى مشاري الإبراهيم، مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، والذي قال إن شركة أسفار سوف تساهم في تفعيل دور مدن المملكة، وزيادة مساهمتها في تعزيز الاقتصاد المحلي.

وأوضح قائلاً إنه سيتم الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية لكل مدينة في السعودية، بما يعزز تنويع وإثراء تجربة السياحة والترفيه في المملكة.

وأشار الإبراهيم إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يسعى إلى تعزيز منظومة القطاع السياحي، ودعم التكامل بين المشاريع والشركات المملوكة ضمن القطاع.

وأكمل بقوله إن تأسيس شركة أسفار يأتي تماشياً مع استراتيجية الصندوق، والتي تهدف إلى المساهمة في إطلاق إمكانات القطاع السياحي، والتي تتيح العديد من الفرص الاستثمارية للشراكة مع القطاع الخاص في السعودية، واستحداث العديد من فرص العمل، إضافة إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ونوهت التقارير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يمتلك العديد من الاستثمارات الاستراتيجية، والتي تساهم في جعل المملكة وجهة سياحية عالمية.

وأضافت أنه من بين هذه الاستثمارات: شركة عسير للاستثمار، التي تهدف إلى تحويل عسير إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام، وشركة داون تاون السعودية، التي تهدف إلى إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في أنحاء المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة