خطوات لرحلة استثمار ناجحة.

تبدأ رحلتك الاستثمارية بخطة وإطار زمني ؛ عندما تعرف المدة التي تستثمر فيها وما الذي تأمل في تحقيقه ، يمكنك وضع الهيكل في مكانه لتحقيق ذلك.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
خطوات لرحلة استثمار ناجحة.

أنجح المستثمرين لم يصنعوا في يوم واحد. إن معرفة خصوصيات وعموميات عالم المال وشخصيتك كمستثمر يستغرق وقتًا وصبرًا ، ناهيك عن التجربة والخطأ. في هذه المقالة ، سنرشدك خلال الخطوات الأولى لرحلتك إلى الاستثمار ونبين لك ما الذي تبحث عنه على طول الطريق. في مقال بعنوان خطوات لرحلة استثمار ناجحة.

الماخذ الرئيسية.

  • تبدأ رحلتك الاستثمارية بخطة وإطار زمني ؛ عندما تعرف المدة التي تستثمر فيها وما الذي تأمل في تحقيقه ، يمكنك وضع الهيكل في مكانه لتحقيق ذلك.
  • بعد ذلك ، تعرف على كيفية عمل السوق ، واكتشف استراتيجية الاستثمار الأفضل بالنسبة لك ، وحدد نوع المستثمر الذي أنت عليه.
  • كن حذرًا ممن تتلقى النصيحة وانتبه إلى تحيزاتك وافتراضاتك ، حيث تجد الطريق الصحيح لك.
  • تأكد من أنك تفهم أن هذه رحلة طويلة الأمد حتى لا تتعثر بسبب الانتكاسات قصيرة المدى ؛ ابق دائمًا مفتوحًا وتعلم من أخطائك.

الاستثمار في تطوير عقليتك.

هناك العديد من الطرق لتتعلم كيف تصبح مستثمرًا. من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها تثقيف نفسك حول كيفية عمل الاستثمارات.

يعني تعليم نفسك بشأن الاستثمار قضاء بعض الوقت في تعلم مصطلحات الاستثمار ، وفهم كيفية شراء الاستثمارات كمبتدئ ، وتحديد مدى تحملك للمخاطر الشخصية.

بهذه المعرفة ، يمكنك بدء محفظة تناسب عمرك وأهدافك المالية المستقبلية. بالطبع ، هناك فرق بين تعلم كيف تكون مستثمرًا وتعلم كيف تكون مستثمرًا ناجحًا.

تأتي تجربة نجاح الاستثمار مع المعرفة والممارسة والخبرة. إنه يعني التركيز على عادات الاستثمار الجيدة والتعليم المالي والمشاركة في العالم المالي ككل.

إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تصبح مستثمرًا ، فعليك اتخاذ بعض الخطوات لتصبح مستثمرًا ناجحًا. بعد كل شيء ، من الضروري اكتساب أكبر قدر ممكن من المعرفة المالية لبدء حياتك المهنية الاستثمارية الناجحة.

خطوات لرحلة استثمار ناحجة.

1. البدء في الاستثمار

الاستثمار الناجح رحلة ، وليس حدثًا لمرة واحدة ، وستحتاج إلى إعداد نفسك كما لو كنت ذاهبًا في رحلة طويلة. ابدأ بتحديد وجهتك ، ثم خطط لرحلتك الاستثمارية وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، هل تتطلع إلى التقاعد بعد 20 عامًا في سن 55؟ كم من المال سوف تحتاج للقيام بذلك؟ يجب عليك أولا طرح هذه الأسئلة. تعتمد الخطة التي تتوصل إليها على أهدافك الاستثمارية.

2. تعرف على ما ينجح في السوق

اقرأ كتبًا أو خذ دورة في الاستثمار تتعامل مع الأفكار المالية الحديثة. حصل الأشخاص الذين توصلوا إلى نظريات مثل تحسين المحفظة والتنويع وكفاءة السوق على جوائز نوبل لسبب وجيه. الاستثمار هو مزيج من العلم (الأساسيات المالية) والفن (العوامل النوعية). الجانب العلمي للتمويل هو مكان قوي للبدء ولا ينبغي تجاهله. إذا لم يكن العلم هو حلك القوي ، فلا تقلق. هناك العديد من النصوص ، مثل Stocks For The Long Run للمؤلف Jeremy Siegel ، التي تشرح الأفكار المالية عالية المستوى بطريقة يسهل فهمها.

بمجرد أن تعرف ما يصلح في السوق ، يمكنك الخروج بقواعد بسيطة تناسبك. على سبيل المثال ، يعد Warren Buffett أحد أكثر المستثمرين نجاحًا على الإطلاق. يتلخص أسلوبه الاستثماري البسيط في هذا الاقتباس المشهور: "لا تستثمر أبدًا في عمل لا يمكنك فهمه".    

3. تعرف على استراتيجية الاستثمار الخاصة بك

لا أحد يعرفك أنت وموقفك أفضل منك. لذلك ، قد تكون الشخص الأكثر تأهيلًا للقيام بالاستثمار الخاص بك - كل ما تحتاجه هو القليل من المساعدة- حدد السمات الشخصية التي ستساعدك أو تمنعك من الاستثمار بنجاح ، وقم بإدارتها وفقًا لذلك.

تم تطوير نموذج سلوكي مفيد للغاية يساعد المستثمرين على فهم أنفسهم من قبل مديري الصناديق توم بيلارد ولاري بيل ورون كايزر.

4. تعرف على أصدقائك وأعدائك

احذر من الأصدقاء الزائفين الذين يتظاهرون بأنهم إلى جانبك فقط ، مثل بعض محترفي الاستثمار عديمي الضمير والذين قد تتعارض مصالحهم مع مصالحك. يجب أن تتذكر أيضًا أنك ، كمستثمر ، تتنافس مع مؤسسات مالية كبيرة لديها موارد أكثر ، بما في ذلك وصول أكبر وأسرع إلى المعلومات.

ضع في اعتبارك أنك من المحتمل أن تكون أسوأ عدو لك. اعتمادًا على شخصيتك واستراتيجيتك وظروفك الخاصة ، قد تخرب نجاحك. سوف تتعارض نسبة أرباحك واستثماراتك إذا اتبعت أحدث صيحات وتوجهات السوق والسعي لتحقيق أرباح قصيرة الأجل. لأنك بذلك سوف تقلل المخاطر وتحافظ على الثروة ، لذلك سوف تتأثر أكثر بكثير بالخسائر الكبيرة التي يمكن أن تنتج عن استثمارات عالية المخاطر وعائدات عالية. كن صادقًا مع نفسك ، وحدد العوامل التي تمنعك من الاستثمار بنجاح أو تجعلك بعيدًا عن منطقة راحتك وتعديلها.

5. العثور على المسار الصحيح للاستثمار

يجب أن يحدد مستوى معرفتك وشخصيتك ومواردك المسار الذي تختاره. بشكل عام ، يتبنى المستثمرون إحدى الاستراتيجيات التالية:

  • لا تضع كل بيضك في سلة واحدة. بعبارة أخرى ، التنوّع.
  • ضع كل بيضك في سلة واحدة ، لكن راقب سلتك بعناية.

اجمع بين هاتين الإستراتيجيتين من خلال عمل رهانات تكتيكية على محفظة أساسية سلبية.

يبدأ معظم المستثمرين الناجحين بمحافظ متنوعة منخفضة المخاطر ويتعلمون تدريجياً بالممارسة. مع اكتساب المستثمرين معرفة أكبر بمرور الوقت ، يصبحون أكثر ملاءمة لاتخاذ موقف أكثر نشاطًا في محافظهم الاستثمارية.

لدى الوسطاء عبر الإنترنت وفرة من الأدوات التي يمكن أن تساعد المستثمرين من جميع المستويات ؛ حيث يمكنك استشارة الوسطاء لاكتساب خبراتهم والتقليل من نسبة المخاطرة لديك عند الاستثمار.

6. إجعل خطة نجاحك طويلة المدى

قد لا يكون التمسك بالإستراتيجية المثلى طويلة المدى هو خيار الاستثمار الأكثر إثارة. ومع ذلك ، يجب أن تزداد فرصك في النجاح إذا واصلت المسار دون ترك عواطفك أو "أصدقاء مزيفين" لهم اليد العليا.

7. كن على استعداد للتعلم

من الصعب التنبؤ بالسوق ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: سيكون السوق متقلبًا. تعلم أن تكون مستثمرًا ناجحًا هي عملية تدريجية ورحلة الاستثمار عادة ما تكون طويلة. في بعض الأحيان ، سيثبت السوق أنك مخطئ. اعترف بذلك وتعلم من أخطائك.

سواء كنت قد بدأت للتو أو ترغب في تحسين مهاراتك ، فلا زلت تحتاج للكثير لتصبح مستثمر ناجح ، لذلك استثمر في نفسك بالتعليم الصحيح ، واستثمر في نقودك بوضعها في المكان المناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة