سوني تضيف أداة جديدة لبلاي ستيشن 5 مقتبسة من تيك توك

سوني تتيح لمستخدمي بلاي ستيشن 5 أداة جديدة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة لألعابهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 17 يونيو 2022
سوني تضيف أداة جديدة لبلاي ستيشن 5 مقتبسة من تيك توك

أطلقت شركة سوني اليابانية تحديثاً جديداً لبلاي ستيشن 5، والذي وفر لمستخدمي منصة ألعاب الفيديو العديد من الأدوات المقتبسة من تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك.

سوني تتيح لمستخدمي بلاي ستيشن 5 أداة جديدة لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة لألعابهم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أضافت سوني لجهاز ألعاب الفيديو وضع تحرير سريع للفيديوهات، والذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة لألعابهم، شبيهة بتلك المستخدمة في تطبيق تيك توك.

وأطلقت الشركة اليابانية اسم بت على أداتها الجديدة، وأوضحت أن تتيح للاعبين اختيار نمط بت منظم لمقطع اللعب، أو تخصيص لقطاتهم بشكل أكبر باستخدام وضع التحرير السريع.

وقالت سوني في بيان صادر عنها، إن هدفها من هذه الأداة الجديدة هو جعل الأمور سهلة وممتعة للاعبين في بلاي ستيشن، من أجل إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة لأسلوب اللعب، ومشاركة الإنجازات الرائعة والنكات والأحداث المثيرة، وأي نوع آخر من المحتوى اللافت للنظر.

وأشارت التقارير إلى أن أداة بت تسمح للاعبي بلاي ستيشن 5 بالتحرير المجاني لمقاطعهم من الألعاب، مع إمكانية التقاط وتعديل لقطات اللعب مباشرة على وحدات التحكم الخاصة بهم، ثم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولفتت إلى أن شركة سوني دعمت أداتها الجديدة بالعديد من الميزات المتقدمة لتحرير الفيديو والصوت، بما في ذلك إمكانية إضافة الرسوم المتحركة والملصقات والفلاتر والمؤثرات الصوتية، ودعم تصوير فيديو بتقنية إتش دي آر، كما وعدت اللاعبين بطرح أنماط بت جديدة بشكل دوري.

وكانت شركة سوني قد كشفت مؤخراً عن عدد وحدات بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها في مختلف أنحاء العالم، وذلك من طرح جهاز ألعاب الفيديو للبيع قبل نحو عام ونصف العام.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حقق جهاز ألعاب بلاي ستيشن رقماً ضخماً في المبيعات العالمية، حيث باع أكثر من 20 مليون وحدة، وذلك منذ طرحه في نوفمبر 2020.

وقالت التقارير إن بلاي ستيشن 5 استطاع أن يحقق هذا الرقم الكبير في المبيعات، على الرغم من نقص المخزونات العالمية نتيجة جائحة كورونا، واضطراب سلاسل الإمداد في العالم.

وأشارت إلى أن الكشف عن المبيعات الإجمالية التي حققها جهاز ألعاب الفيديو، جاء بعد أقل من عام من الإعلان عن وصول مبيعاته إلى 10 ملايين وحدة على مستوى العالم، وهو الرقم الذي وصل إليه بلاي ستيشن 5 خلال فترة تقل شهراً عن الفترة التي احتاجها سلفه، بلاي ستيشن 4، من أجل الوصول إلى نفس الرقم.

ومع أن مبيعات بلاي ستيشن 5 حتى الآن أقل من مبيعات النسخة السابقة بلاي ستيشن 4، إلا أن شركة سوني تتوقع أن ينجح الإصدار الجديد من جهاز ألعابها الشهير، أن يتفوق على سلفه في نهاية المطاف.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى فيرونيكا روجرز، رئيسة المبيعات في سوني، التي وجهت رسالة إلى الأشخاص الذين لم يحصلوا بعد على نسختهم من جهاز ألعاب الفيديو، حيث أكدت أن الشركة اليابانية تعتزم زيادة إنتاج بلاي ستيشن 5 بشكل واسع خلال العام الجاري 2022، مضيفة أنهم يعملون بلا توقف لضمان توافر الجهاز لكل شخص يرغب في اقتنائه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة