تعرف على 10 من أبرز ألعاب بلاي ستيشن 5 في 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 25 مارس 2022
تعرف على 10 من أبرز ألعاب بلاي ستيشن 5 في 2022

يبدو أن شركة Sony قد وضعت رقمًا جديدًا مثيرًا على PlayStation، بالنظر إلى كيفية بيع أسهم PS5 الجديدة في غضون ثوانٍ، فاعتبر نفسك محظوظًا إذا تمكنت من شراء وحدة بلاي ستيشن 5. في المقال التالي تعرف على 10 من أبرز ألعاب بلاي ستيشن 5 في 2022

ألعاب بلاي ستيشن 5

عادة ما يستغرق الأمر حوالي عام حتى تجد وحدات التحكم الجديدة موطئ قدم لها. يتعرف المطورون بشكل أكبر على الأجهزة، بينما ينمو الجمهور لدرجة أن الألعاب لديها فرصة حقيقية للنجاح. نتطلع إلى لعبة God of War: Ragnarök وSpider-Man 2 وأي شيء يأتي من استحواذ Sony على Bungie.

لكن، أصحاب PS5. تحتوي سلتك البيضاء المستطيلة على الكثير من ألعاب بلاي ستيشن 5 الرائعة التي يمكنك لعبها الآن، وليس فقط ألعاب PS4 الكلاسيكية في مجموعة PS Plus Collection. قد لا تكون جميعها حصرية، ولكن مع مرئيات 4K وأوقات تحميل SSD فائقة السرعة، ستجعلك قائمتنا لأفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 تشعر بالسعادة لأنك قفزت إلى الجيل التالي.

10 من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 في 2022

  • Assassin’s Creed Valhalla

مثل Origins وOdyssey من قبل، تواصل Assassin’s Creed Valhalla تحول الامتياز إلى لعبة ملحمية من عالم مفتوح ولعب الأدوار. بصفتك محارب الفايكنج إيفور، تبحر عبر إنجلترا في القرن التاسع وتدوس كل شيء في طريقك. بالإضافة إلى الغارات والنهب، ستقوم أيضًا ببناء وتربية مستوطنة، بالإضافة إلى الانخراط في أكبر خدع أساطير Assassin"s Creed.

  • Astro"s Playroom

قد تكون لعبة Astro"s Playroom عبارة عن حزمة ألعاب مجانية على PlayStation 5، لكنها لا تزال واحدة من أفضل الألعاب على النظام. بناءً على العمل الرائع الذي قام به Team Asobi على ألعاب Astro Bot السابقة، يأخذك هذا النظام الأساسي ثلاثي الأبعاد عبر تاريخ PlayStation الغني، من متحف مخصص لـ PS1 إلى عرض توضيحي لجميع الميزات اللمسية المبتكرة والغامرة التي ستستمتع بها مع وحدة التحكم PS5 DualSense.

  • Demon’s Souls

في عام 2009، ولدت Demon’s Souls الحصرية على PS3 نوعًا جديدًا تمامًا من ألعاب تقمص الأدوار والحركة الغامضة والصعبة الوحشية. بدونها، لن يكون لدينا Dark Souls أو Bloodborne أو Elden Ring الذي تم إصداره مؤخرًا. الآن، أعادت Bluepoint Games إنتاج الكابوس الأصلي لـ From Software. استمتع بنفس العقوبة الكبيرة مع طبقة جديدة لامعة من طلاء PS5.

  • Death Stranding: Director"s Cut

بعد قطع العلاقات مع Konami، سمح Hideo Kojima، العقل المدبر لـ Metal Gear، برفع علمه الغريب مع Death Stranding. هذه لعبة يحمل فيها نورمان ريدوس طفلًا في جرة لإعادة بناء أمريكا من خلال توصيل الطرود وهزيمة أشباح الوقت. يبرز قص مخرج PS5 الرسومات ويعدل بعض الآليات ويضيف مهام قصة جديدة.

  • Death loop

أنت تعرف ما الذي ستدخله عندما تلعب لعبة Arkane. تمنحك الألقاب مثل Dishonored وPrey قوى رائعة تتيح لك الاقتراب بشكل إبداعي من عوالم الساعة المصممة بشكل معقد وتعطيلها. ديثلوب يأخذ هذا إلى المستوى التالي. محاصرًا في جزيرة عالقة في حلقة زمنية، تلعب دور قاتلاً يجب أن يكتشف كيفية قتل جميع أهدافك في يوم واحد. من خلال الجري المتكرر، تكتسب المهارات والمعرفة اللازمة لجعل الوقت نفسه ينحني لإرادتك.

  • Devil May Cry 5: Special Edition

اخترع Devil May Cry نوع "الحركة الأنيقة" من خلال السماح لك بالقطع وإطلاق النار في طريقك عبر جحافل الوحوش، بينما تبدو رائعًا قدر الإمكان. تُظهر ترقية Devil May Cry 5 من الجيل التالي سبب عدم وجود امتياز (باستثناء ربما Bayonetta) يقوم بهذا النوع بشكل أفضل. قم بالتبديل بين الشخصيات المختلفة (Dante وNero وV)، ولكل منها قدراتها الفريدة في قتل الشياطين.

  • Ghost of Tsushima: Director"s Cut

تعود شركة Sony إلى جذورها اليابانية مع Ghost of Tsushima، وهي لعبة مغامرات رائعة في عالم مفتوح تدور أحداثها خلال الغزوات المغولية في القرن الثالث عشر. تم سحب السفر عبر الحقول التي تجتاحها الرياح مباشرة من أفلام كوروساوا. انخرط في مبارزات سيف دقيقة وعمليات إزالة خفية. تضيف ترقية PS5 هذه منطقة جديدة تمامًا، Iki Island، للاستكشاف.

  • Gran Turismo 7

تعد سلسلة Forza من Microsoft امتيازًا رائعًا للقيادة، ولكن يظل ملك لعبة Gran Turismo الأصلي من Sony. بعد خيبة أمل Gran Turismo Sport على PS4، أعادنا Gran Turismo 7 إلى جذور السباقات التقليدية لشركة Polyphony Digital من خلال حملة GT Simulation Mode. تبدو المركبات والمسارات وتأثيرات الطقس أكثر روعة من أي وقت مضى على أجهزة الجيل التالي. ما عليك سوى البدء في التمرين قبل أن يتغلب علينا سائقو الذكاء الاصطناعي حتى خط النهاية.

  • Horizon Forbidden West

مع Horizon Zero Dawn، أثبت المطور Guerilla Games أنه يمكن أن يفعل أكثر من مجرد ضخ سلاسل Killzone المملة. هورايزون فوربيدن ويست، تكملة الجيل التالي، يعيدنا إلى عالم الخيال العلمي الرائع حيث تعيش القبائل البشرية جنبًا إلى جنب مع الروبوتات الديناصورات. استكشف البيئة الخصبة باستخدام ميكانيكا الحركة المجددة، وقتل الأعداء بمجموعة متنوعة من خيارات القتال.

  • Kena: Bridge of Spirits

على الرغم من صور الجيل التالي الجميلة، فإن Kena: Bridge of Spirits تعيد إلى ألعاب المغامرات والحركة التي كانت موجودة في حقبة سابقة. رحلة عبر العالم بشخصية Kena، المرشد الروحي الذي يتعاون مع مخلوقات سحرية تسمى Rot لتطهير الأرض الفاسدة. مزيج صحي من الرسومات القتالية، والنظام الأساسي، وحل الألغاز، ورسومات بجودة Pixar تجعل هذه مغامرة يمكن لأي شخص الدخول فيها.