سويسرا تتوسع في استثمارات العملات الرقمية.. وهذا ما تسعى تحقيقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أبريل 2018
سويسرا تتوسع في استثمارات العملات الرقمية.. وهذا ما تسعى تحقيقه

رغم أن سويسرا اشتهرت ببنوكها، التي تحتل مكانة مرموقة في السوق المالية العالمية، إلا أنها بدأت تولي اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة تجاه العملات الرقمية، خاصة بعد انتشار مراكز تعدينها في البلاد.

وقد ذكرت تقارير إخبارية أنه خلال السنوات الأخيرة، قامت سويسرا باحتضان 4 عملات من أصل أكبر 10 عملات رقمية، حيث يعود السر في بروزها كأحد أبرز مراكز العملات الرقمية إلى قوة نظامها المصرفي، وكذلك ضرائبها المنخفضة.

وقالت التقارير أن سويسرا تسعى إلى تصبح في المستقبل القريب ما يشبه "وادي السليكون" في أمريكا، ولكن فيما يتعلق بالعملات الرقمية، خاصة وأن الاستثمارات فيها تزداد بشكل كبير.

سويسرا تتوسع في استثمارات العملات الرقمية.. وهذا ما تسعى تحقيقه

وأشارت التقارير إلى أن ما تفعله سويسرا فيما يخص بالعملات الرقمية، يعود سببه كذلك لتعويض التقليص المتزايد في القطاع المصرفي لديها، بعد انخفاض عدد البنوك بنسبة 20% خلال السنوات الأخيرة.

كما أضافت أن هذه الجهود المبذولة من حكومة سويسرا تجاه الاستثمارات الخاصة بالعملات الرقمية، تحقق نجاحًا ملحوظًا، وأنها تسير بتقدم ملحوظ لتحقق أهداف المشروع الذي أشار إليه وزير الاقتصاد السويسري سابقًا باسم Crypto-Nation.

وعلى جانب آخر، فقد حذر العديد من مدراء البنوك في سويسرا من مخاطر العملات الرقمية، وأعربوا عن قلقهم من زيادة معدلات الاستثمار فيها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة