• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيلينا ماري غوميز

    • اسم الشهرة

      سيلينا غوميز

    • الفئة

      ممثلة,مغنية,عارض أزياء

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يوليو 1992 (العمر 31 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مغنية وممثلة وكاتبة ومنتجة وعارضة أزياء، سفيرة للنوايا الحسنة، وأصبحت مليونيرة قبل أن تكمل 30 عاما، اشتهرت في الأعمال الفنية المقدمة للأطفال.

 ثم أصبحت مطربة شهيرة ونجمة لديها ملايين المتابعين، إنها سيلينا غوميز نجمة "بارني والأصدقاء" و"قصة أخرى لسندريلا" وغيرها من الأعمال الشهيرة.

بدأت شهرتها من خلال أداء دور أليكس روسو في مسلسل "ويزردز أوف ويفرلي بليس" الذي أنتجته شركة "ديزني" وحاز على جائزة "الإيمي".

 وشاركت في عدد من الأفلام الأخرى التي أنتجتها "ديزني"، وفي عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لمنظمة اليونيسيف.

 وبعد نجاحها في أفلام "ديزني" أنشأت فرقة موسيقية باسم "سيلينا غوميز أند ذا سين" وأصدرت عددا من الألبومات الغنائية، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة سيلينا غوميز وحياتها

ولدت سيلينا ماري غوميز في يوم 22 يوليو عام 1992، في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي ابنة وحيدة لأب من أصل مكسيكي وأم من أصل إيطالي.

 والدتها هي ماندي تيفي ممثلة المسرح الشهيرة، وسميت على اسم المغنية المكسيكية سيلينا بيريز. عندما بلغت 5 سنوات انفصل والداها وعاشت مع أمها.

 وقالت Selena Gomez إنها أحبت التمثيل من خلال مشاهدتها للعروض المسرحية التي كانت تؤديها والدتها، واستمرت في الدراسة حتى حصلت على شهادة الدراسة الثانوية من خلال التعليم المنزلي في عام 2010.

مسيرتها المهنية

نشأتها مع أمها الممثلة المسرحية ساعدتها في بدء حياتها الفنية مبكرا جدا، حيث بدأت التمثيل وهي في عمر السابعة من خلال المشاركة بمسلسل "بارني والأصدقاء".

 وبسبب موهبتها قامت شركة "ديزني" بمنحها أدوارا ثانوية بفيلم "أطفال جواسيس" ومسلسل "ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي".

حتى جاء عام 2007 وهي بعمر 15 عاما، حيث قامت Selena Gomez بالتمثيل في مسلسل ديزني "ويزردز أوف ويفرلي بليس" وقامت بدور "أليكس روس" إحدى الشخصيات الثلاثة الرئيسية في المسلسل.

 وفي العام التالي شاركت في فيلم "قصة أخرى لسندريلا"، وفي 2009 شاركت في بطولة فيلم "رامونا وبيزوس" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، لتحصل على دور البطولة في فيلم "مونت كارلو".

بجانب نجاحها على شاشة السينما أبدت سيلينا اهتماما بالموسيقى، وقررت تسجيل أغان فردية ضمن الأعمال الفنية التي قدمتها.

 وفي عام 2008 سجلت أغنية "Cruella de Vil" ضمن ألبوم "ديزني هاوس 6"، ثم أغنية "Tell Me Something I Don't Know" ضمن فيلم "قصة أخرى لسندريلا".

 وفي 2009 سجلت أغنية "One And The Same"‏ لفيلم "برنامج حماية الأميرة، كما سجلت أغاني مسلسلها "ويزردز أوف ويفرلي بليس".

احتراف سيلينا الغناء

أسست النجمة الشابة فرقة "سيلينا غوميز أند ذا سين" وأصدرت أول ألبوماتها "Kiss & Tell" في عام 2009.

 وبعد 5 أشهر من صدوره حصل الألبوم في مارس 2010 علي الشهادة الذهبية من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية بسبب تحقيقه لمبيعات مرتفعة.

ثم أصدرت الفرقة ثاني ألبوماتها "A Year Without Rain" في سبتمبر 2010، واحتلت أغنية "عام بلا مطر" التي صدرت ضمن الألبوم المركز الرابع في تصنيف "بيلبورد".

النجاح الذي حققته الفرقة دفعها لإصدار الألبوم الثالث "When The Sun Goes Down" في يونيو 2011 ليحتل الألبوم المركز الثالث علي العالم، كما جاءت سيلينا في المركز الثالث بتصنيف بيلبورد.

كما أصدرت النجمة الشابة Selena Gomez عددا من الألبومات المنفردة، بدأت بألبوم "Stars Dance" في عام 2013، وألبوم "For You" عام 2014، ثم ألبوم "Revival" في عام 2015، وألبوم "Rare" في 2020.

أهم أفلام سيلينا غوميز

قدمت النجمة الشابة عددا كبيرا من الأفلام منذ بدء مسيرتها الفنية وهي طفلة، بدأتها بفيلم "أطفال جواسيس" ثم "قصة أخرى لسندريلا".

كما برعت في "برنامج حماية الأميرة" و"ويزردز أوف ويفرلي بليس" و"آرثر 3 : حرب العوالم" و"الدمى المتحركة" و"إجازات الربيع" و"أفتر شوك" و"الفرار" و"معركة مشكوك فيها" و"ذا بيج شورت".

زوج سيلينا غوميز وأولادها

ارتبطت Selena Gomez عاطفيا أكثر من مرة، كان أولها عندما واعدت نيك جوناس في عام 2008، واستمرت العلاقة لعدة أشهر فقط، وارتبطت بعدها بنجم البوب جاستن بيبر.

 وانفصلا لفترة في عام 2012، ثم ارتبطا مجددا قبل أن تنتهي العلاقة، وتواعد الفنان الكندي أبيل تسفاي في عام 2017 وانفصلا بعد عدة أشهر.

وقالت عن علاقتها بجاستن، إنها كانت ضحية تلاعب وانتهاك عاطفي في علاقتها مع جاستن بيبر والتي استمرت 7 سنوات بين انفصال وعودة.

 وأضافت "احتجت أن أنضج كي أفهم ما تعرضت له، رغم أنني لا أرغب في أن أقضي بقية حياتي في الحديث عما تعرضت له، فإنني سعيدة بالقول إنني في أقوى حالاتي حالياً، خصوصا بعد أن وجدت طريقة لأكون أفضل مجدداً".

عانت Selena Gomez من مرض الذئبة الحمراء خلال الفترة من 2012 وحتى 2014، وفي سبتمبر 2017، أعلنت أنها قامت بعملية زراعة كلية بعد تبرع من إحدى صديقاتها المقربات وهي الممثلة فرانشا رايسا.

ثروة سيلينا غوميز

تشير التقديرات الصحفية إلى أن ثروة Selena Gomez تبلغ نحو 50 مليون دولار أمريكي، كما أنها تشارك في عدد من الأعمال الخيرية.

 وأصبحت سفيرة منظمة "أفعل شيء" بعد مشاركتها مع مؤسسة "آيلاند دوغ" الخيرية، في مساعدة الكلاب في بورتوريكو.

 وشاركت في جمعية رفع الأمل الخيرية، وهي مبادرة من منظمة إينف بروجيكت، للمساعدة في زيادة الوعي حول العنف ضد النساء في الكونغو، كما أصبحت في عام 2008 أصغر سفير رسمي لمنظمة اليونيسيف.

وفي مطلع شهر أبريل 2022 أطلقت سيلينا منصتها الخاصة بالصحة العقلية "​Wonder mind"​، وقالت النجمة الشابة خلال لقاء مع برنامج ​Good Morning America​ إنها توقفت عن استخدام الإنترنت منذ 4 سنوات.

 وبسبب ذلك أصبحت تشعر بأنها طبيعية على الرغم من شهرتها الفنية، وأضافت: "لقد غيرت حياتي تمامًا، أنا أكثر سعادة، أنا أكثر حضورا، أتواصل أكثر مع الناس وهذا يجعلني أشعر بأنني طبيعية".

وأوضحت أن تشخيصها بالاضطراب ثنائي القطب ساعد بشكل كبير أيضًا على دعم صحتها النفسية، وتابعت: "لقد كان حقًا شيئاً جيداً أن نحصل علي المعلومات من التشخيص بالاضطراب ثنائي القطب".

وأضافت "لقد جعلني ذلك سعيدة حقًا لأنني بدأت بالاهتمام بنفسي، وأعتقد أن هذا هو الجزء الأفضل".

أهم الأعمال

  • فيلم أطفال جواسيس.

  • ألبوم Stars Dance.

  • ألبوم Rare.

  • مسلسل ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي.

جميع أخبار