أوكرانيات يغنين داخل الملاجئ أملاً في انتهاء العملية العسكرية الروسية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022
أوكرانيات يغنين داخل الملاجئ أملاً في انتهاء العملية العسكرية الروسية

مع القصف الروسي على أوكرانيا، الذي بدأ فجر يوم الخميس، وخوفاً من ويلات الحرب، اضطر العديد من المواطنين الأوكرانيين إلى قضاء الليلة الأولى من الحرب داخل الملاجئ.

فيديو متداول لأوكرانيات يغنين من داخل الملاجئ أملاً في انتهاء الحرب الروسية

ورصد مقطع فيديو نشرته قناة سكاي نيوز، قيام مجموعة من الأوكرانيات بالغناء داخل الملاجئ، أملاً منهن بانتهاء العملية العسكرية الروسية على بلادهن.

ورغم صعوبة الموقف الذي يواجهن، ومن تعرض بلادهن لقصف وعمليات عسكرية، إلا أن الأوكرانيات في الفيديو ظهر عليهن الأمل وهن يغنين من قلوبهن، على أضواء مصابيح الهواتف، حيث أمسكت واحدة منهن غيتار تعزف وتغني عليه، فيما ترددن الباقيات منهن الغناء ورائها.

ولاقى مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن إعجابهم بهؤلاء الأوكرانيات اللاتي امتلأن بالأمل وسط الظروف الصعبة التي تعيشها بلادهن حالياً، فيما تمنى أخرون أن تنتهي هذه الحرب سريعاً، وأن يعيش الجميع في سلام.

وفيما لجأ بعض الأوكرانيين إلى الملاجئ، خوفاً من تعرضهم لإصابات من جراء القصف الروسي على بلادهم، فقد لجأ البعض الآخر إلى محطات المترو في المدن الكبرى، مثل العاصمة كييف، لقضاء ليلتهم الأولى من الحرب.

وأظهرت صوراً متداولة بعض المواطنين الأوكرانيين الذين لجأوا إلى محطات المترو، حيث جلسوا يتابعون عبر هواتفهم الذكية آخر تطورات العمليات العسكرية الروسية الدائرة في بلادهم.

أوكرانيات يغنين داخل الملاجئ أملاً في انتهاء العملية العسكرية الروسية

وفي السياق نفسه، فقد قام الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، بالتحذير من حدوث أزمة إنسانية كبرى في أوكرانيا، والتي سيكون لها تداعيات كارثية.

وقال جوتيريش في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية: "باسم الإنسانية، لا تسمحوا ببدء ما يمكن أن يكون أسوأ حرب في أوروبا منذ بداية القرن." كما دعا روسيا إلى وقف فوري لإطلاق النار ولاستعادة سيادة القانون، مردفاً: "لقد حان الوقت لاستئناف مسار الحوار والمفاوضات."

ومن جانبه، فقد أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، صباح اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قد توقفت عن التقدم في معظم الاتجاهات، وذلك بعدما صرح فجر اليوم أن العمليات العسكرية الروسية قد استأنفت ضرباتها الصاروخية، وأنها تستهدف الأهداف العسكرية والمدنية.

وذكرت التقارير أن القوات الأوكرانية قامت بتفجير أحد الجسور من أجل منع تقدم القوات الروسية نحو كييف، في الوقت الذي كانت فيه قافلة عسكرية روسية تضم دبابات، تتقدم نحو عاصمة أوكرانيا من الشمال الغربي.

وأضافت أن المصرف المركزي الأوكراني أعلن عن حظر المدفوعات لروسيا وبيلاروسيا، مع حظر التعامل بعملتيهما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة