ماذا قال البنك المركزي الأرجنتيني عن "عملة ميسي"؟

استطاع ميسي أن يجلب كأس العالم إلى الأرجنتين للمرة الثالثة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022
ماذا قال البنك المركزي الأرجنتيني عن "عملة ميسي"؟

قال البنك المركزي الأرجنتيني إنه لم يقرر إصدار عملة تحمل صورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وحصل منتخب راقصي التانجو على لقب المونديال للمرة الثالثة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب فرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

وتحدثت تقارير صحفية عن خطة البنك المركزي الأرجنتيني لإصدار عملة تحمل صورة ميسي، ضمن الاحتفالات بتخليد البطولة التي عادت إلى الأرجنتين بعد غياب 36 عاماً.

وقال فرناندو ألونسو، المتحدث باسم البنك المركزي الأرجنتيني، إن البنك ليس لديه أي خطط لإصدار عملة تحمل صورة ليونيل ميسي.

وكانت صحف أرجنتينية قد تحدثت عن إصدار عملية بقيمة 1000 بيزو، بسبب رغبة المسؤولين في إبراز الرقم 10 الذي يحمله ليونيل ميسي مع المنتخب، وهو ما يبدأ به رقم 1000، وتعادل قيمة الـ1000 بيزو نحو 5.75 دولاراً أمريكياً.

كما أشارت الصحف الأجنتينية إلى كتابة كلمة "La Scaloneta"، في إشارة لمدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني الذي قاد المنتخب للقب المونديال، وسبقه الفوز ببطولة كوبا أميركا، وبطولة "الفينالسما" التي تقام بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

وقاد ميسي، منتخب الأرجنتين للقب المونديال وحطم عدداً من الأرقام القياسية، حيث أصبح أكثر لاعب يشارك في مباريات كأس العالم برصيد 26 مباراة، وأكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة.

كما أصبح ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات المونديال برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 13 هدفا، كما فاز بجائزة رجل المباراة 11 مرة، وأصبح أكثر لاعباً يساهم في الأهداف طوال تاريخ كأس العالم برصيد 21 هدفا حيث أحرز 13 هدفا وصنع 8 أهداف، وأصبح أيضا أكبر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة للأرجنتين بالمونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة