شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

بداية من إنشاء حساب حتى كتابة تغريدتك الأول

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2023
شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

يعد تطبيق تويتر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي والذي اشتهر خصيصًا لدى المؤسسات الحكومية، وأصبحت منصة لتداول الأخبار ونشر الآراء الشخصية والتوجهات السياسية والأيدولوجية وغيرها. وإذا كنت تفكر في إنشاء حساب أو استخدام تويتر فإليك شرح طريقة استخدام تويتر من أول إنشاء حساب حتى نشر التغريدات أو إعادة نشرها.

كيفية إنشاء حساب على تويتر؟

تطبيق تويتر مثل باقي شبكات التواصل الاجتماعي يمكن استخدامه لأغراض مختلفة، منها نشر آرائك حول الموضوعات المختلفة، أو الترويج لعلامتك التجارية، أو نشر الصور والتدوينات المختلفة.

  • يمكنك إنشاء حساب على تويتر من خلال هاتفك المحمول أو من خلال الحاسوب، ولكي تنشأ حسابًا عليك تحميل التطبيق على هاتفك أو فتح موقع تويتر من خلال هذا الرابط: https://twitter.com/
  • سيفتح لك صفحة لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد اضغط على أيقونة إنشاء حساب جديد أو Sign Up التي تأتي باللون الأزرق.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

  • سُيطلب منها بعدها كتابة اسمك بالكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

  • تأتي الخطوة الثاني هو اختيار اسم المستخدم، ويجب ألا يزيد عدد الحروف على 15 حرفًا، وسيعملك تويتر إذا كان اسم المستخدم الذي اخترته موجودًا مسبقًا على الموقع أم لا.
  • إذا كنت ستنشأ حسابًا على تويتر لاستخدامك الشخصي يمكنك اختيار الاسم الذي تريده، ولا بد من اختيار اسم سهلًا وواضح إذا كنت ستنشأ حسابًا من أجل علامتك التجارية، للتأكد من سهولة الوصول إليه من قبل المستخدمين الآخرين.
  • الخطوة التالية تكون في حفظ البيانات وتسجيل الدخول على التطبيق، وبمجرد إنشاء الحساب سيقوم تويتر باقتراح عليك صفحات مختلفة قد تهمك لكي تتابعها أو تعيد نشر التغريدات الخاصة بها على صفحتك الشخصية على تويتر.
  • سيرسل إليك تويتر بريدًا إلكترونيا للتحقق من عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته، يجب أن تضغط على زر التحقق، وسيرسل بعدها تويتر كل الإشعارات التي تصلك على بريدك الإلكتروني.
  • يمكن فتح حسابك على تويتر من خلال الهاتف المحمول سواء كنت تستخدم هاتف أندوريد أو هاتف آيفون، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي أو آب ستور.

عبارات تويتر الأكثر استخدامًا

كل تطبيق على الإنترنت يكون له مصطلحات خاصة به قد لا يفهمها من لم يستخدم التطبيق من قبل، وإليك أهم عبارات تويتر:

التغريد

في تويتر يُطلق على المنشورات التي ينشرها الشخص على حسابه الشخصي باسم "تغريدة".

التاج أو Tag

يُطلق الاسم الإشارة أو التاج على ذكر حسابات مستخدمين آخرين في التغريدة التي نشرتها، وذلك من خلال استخدام علامة @ وبعدها اسم الحساب الذي تريد الحديث عنه أو الإشارة إليه، وكذلك ينك الرد عليهم في التعليقات بنفس الطريقة.

إعادة التغريد أو الريتويت

إذا نشر أحد الحسابات تغريدة على حسابه وأردت أن تنشرها أو عجبتك فعليك أن تعيد تغريدها، وإعادة التغريد هي طريقة مشاركة تغريدة حساب آخر على صفحتك الشخصية.

الوسم أو الهاشتاج

يشتهر الهاشتاج، الذي يأتي بعلامة الشباك #، في تطبيقات تواصل مختلفة ليس فقط في تويتر، ولكنه مشهور في تويتر بشكل خاص. وهي العبارات التي تأتي مسبوقة برمز الشابك # وعندما تضغط عليها ستظهر لك التغريدات حول الكلمة المفتاحية أو الموضوع.

كيف تستخدم تطبيق تويتر؟

بعد فهم أشهر عبارات تويتر إليك شرح طريقة استخدام تويتر إذا كنت تود نشر التغريدات أو البحث عن حسابات مختلفة أو إذا كنت تريد إعادة التغريد.

طريقة بحث تويتر

إذا كنت تريد البحث عن حساب معين، أو حتى على موضوع معين يمكنك أن تبحث عن اسم الحساب من خلال علامة البحث الموجودة في أعلى يمين التطبيق وسيكون مكتوباً عليه Search Twitter أو ابحث في تويتر.

بعد كتابة اسم الحساب أو الموضوع الذي تبحث عنه سيوفر لك التطبيق الحسابات المختلفة والنتائج التي تريدها يمكنك أن تختار من خلالها الحساب أو الشيء الذي تريده.

يمكنك أيضًا أن تبحث على حسابات البث المباشر بأكثر من طريقة من خلال التنبيهات أو علامة البحث أو من خلال الموضوعات المتداولة أو Trending، كما يمكنك بكل سهولة إعادة نشر البثوث المباشرة على تويتر.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

طريقة التغريد على تويتر

إذا كنت تريد أن تكتب تغريدة تعبر فيها عن رأيك، فما عليك سوى أن تضغط على أيقونة "ماذا يحدث" أو What is happening واكتب التغريدة التي تريدها.

في السابق كان تطبيق تويتر لا يسمح لك بالتغريد بأكثر من 180 حرفًا، واشتهر لهذا السبب باسم "تطبيق التدوينات القصيرة" ولكن أجرى التطبيق تحديثات جديدة أصبح بإمكان المستخدم أن يكتب بكل حرية دون أن يكون هناك حد أقصى لعدد الكلمات.

بمجرد كتابة التغريدة التي تريدها اضغط على أيقونة Tweet أو غرّد وسيتم نشر التغريدة على صفحتك الرسمية، وستظهر لدى الحسابات التي تتابعك.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

طريقة إعادة التغريد أو ريتويت

إذا قرأت تغريدة عجبتك وأردت أن تنشرها على حسابك يمكنك أن تفعل ذلك من خلال علامة إعادة التغريدة والتي تأتي على شكل سهمين متلاحقين وستنشر التغريدة على حسابك بكل سهولة.

وإذا كنت تريد التعليق على التغريدة دون نشرها على حسابك يمكنك أن تستخدم علامة التعليق بجانب إعادة التغريد وسيظهر تعليقك لدى الحساب الذي علقت عنده.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

حذف التغريدات

إذا أردت حذف التغريدة التي كتبتها على التطبيق، يجب عليك أن تبحث عن هذه التغريدة، وستجد ثلاث نقاط على يمين التغريدة بمجرد الضغط عليها سيكون لديك عدة خيارات أولها خيار الحذف أو Delete اضغط عليها وستحذف التغريدة فورًا.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعة

إرسال رسائل على تويتر

إذا كنت تريد إرسال رسالة خاصة عبر تويتر لأحد الحسابات، ستجد على يمين الشاشة علامة الرسائل والتي تأتي بشكل ظرف وبجانبها Messages اضغط عليها ويمكنك أن تكتب اسم الحساب الذي تريد التواصل معه وإرسال الرسالة إليه بكل سهولة.

شرح طريقة استخدام تويتر والبحث والاستفادة من كل ميزاته الرائعةيعد تطبيق تويتر من أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم، فهو يعد التطبيق الأول لنشر المعلومات والأخبار الدقيقة والصحيحة، ولهذا السبب تستخدمه المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وهو المصدر الأول للأخبار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة