شرح متجر موبو ماركت الإلكتروني

برنامج موبو ماركت Mobomarket يعتبر من أشهر المتاجر الخاصة بالتطبيقات عالمياً، ويضم الكثير من برامج وتطبيقات الأندرويد... تابع قراءة الموضوع من هنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 28 مايو 2022
شرح متجر موبو ماركت الإلكتروني

برنامج موبو ماركت Mobomarket يعتبر من أشهر المتاجر الخاصة بالتطبيقات على مستوى العالم، ويضم الكثير من برامج وتطبيقات الأندرويد بجميع إصداراتها وأحدثها ويضم أيضاً حزمة كبيرة وضخمة من الألعاب الأندرويد الأكثر شهرة وبأحدث الإصدارات، تابع قراءة الموضوع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هو متجر موبو ماركت

موبو ماركت هو متجر أمريكي الأصل ويضم عدد كبير جداً من التطبيقات والألعاب المجانية الحديثة، وهو ذو جودة عالية وبخلفيات متعددة ورائعة.
ويتميز عن باقي متاجر التطبيقات أنه آمن تماماً وخالِ من أي أكواد خبيثة أو فيروسات، حيث يقوم المتجر بحذف أي تطبيق يحتوي على برمجيات خبيثة أو فيروسات قد تتسبب في تلف الهاتف، ويقوم بحظرها بشكل نهائي.
كما أنه يقوم بفحص أي تطبيق يتم وضعه في منصته باستخدام أشهر وأقوى برامج الحماية من الفيروسات على مستوى العالم، مثل Baidu و Kaspersky، لهذا فإن تطبيق موبو ماركت آمن تماماً بالنسبة لأي جهاز.

وأصبح يستخدم برنامج موبو ماركت بديلاً لمتجر جوجل بلاي، ويستخدم مع جميع الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد.
ويتميز هذا البرنامج عن متجر جوجل بلاي بأنه لا يتطلب الكثير من القوانين والشروط، التي تمنع من ظهور بعض التطبيقات والألعاب، لهذا يعتبر هو المنفذ الوحيد والموثوق به لتلبية حاجات محبي الألعاب من جميع أنحاء العالم، كما أنه متجر نظيف للغاية ولا يتسبب في إبطاء عمل الهاتف، ولا يحتوي أيضاً على أي أكواد برمجية خبيثة.
ويتميز أيضاً بأنه مجاني بالكامل، ويوفر جميع الألعاب والتطبيقات الموجودة عليه بدون أي رسوم تحميل كما هو الحال في متجر جوجل بلاي، ويوفر للمستخدم إمكانية اتصال الهاتف مع جهاز الكمبيوتر، من أجل هذه المميزات أصبح موبو ماركت متربعاً على عرش متاجر الألعاب والتطبيقات ومنافساً قوياً للكثير من المتاجر الأخرى مثل Google Play و Uptown و App China وغيرهم الكثير.

مميزات متجر موبو ماركت

يتميز متجر موبو ماركت بالعديد من المميزات عن باقي المتاجر الشهيرة الأخرى، مثل:

  • يدعم تطبيق موبو ماركت العديد من اللغات المختلفة حول العالم، وهذا الأمر يساعد على زيادة عدد مستخدميه من جميع الدول، ويجعلهم قادرين على التصفح بحرية تامة داخل المتجر، كما أن طرق البحث المتوفرة به سهلة وبسيطة، ولا يوجد أي تعقيدات في التعامل معها.
  • يتميز تطبيق موبو ماركت بحجمه الصغير، فهو لا يتعدى 10 ميجا بايت، بخلاف باقي المتاجر الأخرى التي تتخطى هذا الرقم بكثير، وعلى الرغم من حجمه الصغير، لكنه يحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب والبرامج المتنوعة.
  • يمكن تحميل تطبيق موبو ماركت من خلال المتصفح الإلكتروني العادي، وقد لا يتواجد على متجر جوجل بلاي، لكن يسهل إيجاده من خلال صفحات الإنترنت وتحميل ملف التطبيق وتثبيته بكل سهولة على الهاتف المحمول
  • ومن المميزات النادرة بتطبيق موبو ماركت، هو أنه يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر، وذلك بتوصيل الهاتف عبر منفذ الـ USB ويمكن حينها التحكم بشكل كامل في الملفات وتحميل أي تطبيق على الهاتف.
  • يدعم التطبيق جميع نسخ الويندوز الممكنة، بداية من Windows XP وحتى Windows 10 ، كما أن نسخة المتجر خفيفة للغاية ولا تتسبب في استهلاك موارد جهاز الكمبيوتر أو الرام بشكل كبير

الفرق بين موبو ماركت وجوجل بلاي

على الرغم من وجود تشابهات كثيرة بين متجر موبو ماركت ومتجر جوجل بلاي، إلا أنه يتواجد العديد من الفوارق بينهما، مثل:

  • يمكن من خلال تطبيق موبو ماركت عمل مزامنة بين جهاز الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر بكل سهولة، ويمكن من خلاله التحكم في الكثير من الخصائص، وهذه الميزة لا تتوافر في متجر جوجل بلاي
  • عند استخدام جوجل بلاي يحتاج المستخدم إلى عمل حساب Gmail حتى يستطيع تحميل التطبيقات والألعاب من المتجر، لكن في متجر موبو ماركت، يمكن تحميل التطبيقات وغيرها دون الحاجة لعمل أي حسابات أخرى.
  • تطبيق موبو ماركت يحتوي على تطبيقات متاحة ومفتوحة لجميع بلاد العالم بخلاف جوجل بلاي الذي يحتوي على بعض التطبيقات التي تكون محظورة في بعض الدول
  • يتميز حجم موبو ماركت بأنه صغير جداً بالنسبة لجوجل بلاي، رغم توافر عليه ملايين التطبيقات.

مهام موبو ماركت

حذف التطبيقات: 
أداة حذف التطبيقات من أهم الخصائص بمتجر موبو ماركت، ففي جميع الأنظمة لجميع المتاجر عن حذف أي تطبيق يضطر المستخدم للقيام بعدة خطوات داخل هذه الأنظمة للوصول إلى مدير التطبيقات، أما في متجر موبو ماركت، يمكن حذف التطبيقات المثبتة على الهاتف بنقرة واحدة فقط، سواء كان التطبيق مخزناً على ذاكرة الهاتف الداخلية أو على بطاقة ذاكرة خارجية، وبدون الحاجة للدخول إلى إعدادات الهاتف.
مدير التطبيقات:
يتيح تطبيق موبو ماركت خاصية التحديث، ويمكن من خلاص مدير التطبيقات المتوفر في موبو ماركت يمكن تحديث التطبيقات والألعاب بشكل يدوي أو تلقائي عند وجود أي تحديث جديد.
تحسين الجهاز:
أداة تحسين الجهاز تشبه في عملها برامج تنظيف الملفات المؤقتة وحذفها، ويمكن عن طريق هذه الأداة أن يقوم المستخدم بتنظيف الهاتف من أي ملفات زائدة أو مؤقتة، والتي تتسبب في زيادة العبء على الهاتف المحمول، وبالتالي تؤثر على ذاكرة الهاتف وأداء الرام والمعالج، وبمجرد أن يتم التخلص منها يستعيد كلاً من ذاكرة الهاتف والرام والمعالج عافيتهم للقيام بعمله بالمستوى المطلوب.
قائمة الإعدادات:
وهي من أهم قوائم التطبيق والتي يمكن من خلالها التحكم في جميع إعدادات التطبيق، إما بتغيير لغة التطبيق، حيث يتيح البرنامج العديد من اللغات، ويمكن من خلالها حذف البرامج والملفات المؤقتة وغيرها.
خاصية مدير الحزم:
وهذه الخاصية تمكن المستخدم من حذف أحد التطبيقات بالكامل من الهاتف مع جميع ارتباطاتها.

سلبيات موبو ماركت

  • كأي تطبيق آخر لا يخلو موبو ماركت من العيوب، لكن يمكن تجاوزها نظراً لمميزاته المتعددة، ومن ضمن هذه العيوب أنه لا يتوفر على متجر بلاي ستور، حيث تنص قوانين بلاي ستور الصارمة على منع أي متجر لعرض تطبيقات APK من التواجد على منصته.
  • من ضمن عيوبه أيضاً أن الموقع الرئيسي لمتجر موبو ماركت تم حجمه، لهذا أصبح من الصعب على المستخدمين متابعة التحديثات أو معرفة التفاصيل الخاصة بالتطبيق إلا من خلال المواقع التي تتيح تحميل البرنامج.
  • في الفترة الأخيرة تمت إزالة المئات من التطبيقات والألعاب الأندرويد من متجر موبو ماركت بسبب المطورين والتبليغات المقدمة، ورغم ذلك يقوم موبو ماركت بتوفير برامج أخرى غير متوفرة على البلاي ستور، ومن أمثلتها يوتيوب ميت، وسناب تيون.
  • من عيوب موبو ماركت أيضاً هو حاجته للموافقة على تثبيت أي تطبيق أو لعبة عند تحميلها من مصادر غير معروفة أو موثوقة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة