ثمن صفعة الرئيس الفرنسي وتوائم يحطمون الرقم القياسي المسجل

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 27 يناير 2022
ثمن صفعة الرئيس الفرنسي وتوائم يحطمون الرقم القياسي المسجل

خمسة وأربعون ألف يورو ثمن صفعة الرئيس الفرنسي.. وعشرة توائم يحطمون الرقم القياسي المسجل.. وبعد عشرين عاماً  من التجارب أخيراً علاج جديد لـ "ألزهايمر".

تعرفوا معنا في هذا الموضوع على أهم التريندات حول العالم.

رقم قياسي جديد بـ 10 توائم

رقم قياسي جديد يسجل لأول مرة في العالم يوم الاثنين الماضي، باسم سيدة من جنوب إفريقيا، والتي أنجبت عشرة توائم في حمل واحد.

وحسب تقرير مستشفى مدينة جوهانسبرج العام، فإن جوسياما سيثول أنجبت توائمها العشرة، وهم سبعة ذكور وثلاث إناث، بعملية قيصرية، وذلك بعد تسعة وعشرين أسبوعاً من الحمل.

وكانت الأم، البالغة من العمر سبعة وثلاثين عاماً، وزوجها، قد أخبرا سابقاً أن عدد التوائم سيكون ثمانية، هذا بجانب توأمين من ولادة سابقة.

عقوبة صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ثلاث سنوات من السجن، وخمسة وأربعون ألف يورو، هي عقوبة صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسب بيان إحدى الصحف الفرنسية كشف أن تلك هي عقوبة تهمة العنف المتعمد ضد شخص يتولى سلطة عامة.

ولم يعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحادثة دليلاً على تدهور الأجواء السياسية، واصفاً إياها بالحادثة الفردية التي يجب أن توضع في سياقها الصحيح.

نسخة مصغرة من تمثال الحرية هدية لأمريكا

وتكملة لمسلسل التعاون الفرنسي الأمريكي، أرسلت باريس نسخة مصغرة طبق الأصل للنصب التذكاري الشهير تمثال الحرية، وذلك هدية إلى الشعب الأمريكي بمناسبة عيد الاستقلال المنتظر الاحتفال به في مطلع الشهر القادم.

وتم فك هذا التمثال، البالغ ارتفاعه مترين وثمانين سنتيمتراً، من ساحة المعهد الوطني للفنون في باريس، ليتم عرضه أولاً في جزيرة إليس الأمريكية، ثم يبقى في واشنطن العاصمة لمدة عشر سنوات، قبل إعادته مرة أخرى إلى الأراضي الفرنسية.

علاج جديد لـ "ألزهايمر" بعد تجارب دامت 20 عاماً

وأخيراً، وبعد محاولات دامت أكثر من عشرين عاماً، وافقت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة على أول علاج لمرض ألزهايمر، وهو عقار أدوكانوماب، الذي يستهدف السبب الأساسي لمرض ألزهايمر، بدلاً من استهداف أعراضه.

فيستهدف العقار الجديد بروتين الأميلويد، وهو بروتين يشكل كتلاً غير طبيعية في أدمغة المصابين بمرض ألزهايمر التي يمكن أن تدمر الخلايا وتحفز على الخرف.

ورحبت الجمعيات الخيرية البريطانية الخاصة بألزهايمر بنبأ الموافقة على علاج جديد لهذه الحالة، حيث يمكن أن يستفيد منه ما لا يقل عن مئة ألف شخص في بريطانيا فقط يعانون من شكل خفيف من ألزهايمر  .

العنف يطول عمال الإغاثة بجنوب السودان مجدداً

الأمم المتحدة تطالب جنوب السودان بفتح تحقيق جنائي بخصوص حوادث القتل التي طالت عمال الإغاثة الطبية، والتي راح ضحيتها أربعة عمال إغاثة خلال الشهر الماضي.

وذكرت التقارير أن المتوفيين في آخر حادثة كانا من مواطني جنوب السودان، ويعملان مع وكالة الإغاثة الإيطالية، وتعرضا لكمين نصبه رجال مدججون بالسلاح يوم الاثنين الماضي، عندما كانا عائدين من مهمة لتسليم إمدادات إلى مرافق صحية.

وأدى الهجوم الأخير إلى إثارة المخاوف من تعليق النشاط الإنساني في جنوب السودان، في وقت يعتمد فيه ملايين السكان هناك على المساعدات الغذائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة