أهم الأرقام القياسية لمعرض إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 17 ديسمبر 2021
أهم الأرقام القياسية لمعرض إكسبو 2020 دبي

يحقق معرض إكسبو 2020 دبي العديد من الأرقام القياسية منذ انطلاقه ويتوقع بأن يواصل تحطيم الأرقام كذلك خلال الفترة المقبلة مع امتداده حتى نهاية شهر مارس من عام 2022.

ونستعرض فيما يلي أهم الأرقام القياسية التي حققها معرض إكسبو 2020 دبي حتى الآن.

أكثر من 3.5 ملايين زيارة في 6 أسابيع فقط

واستطاع معرض إكسبو 2020 دبي أن يحقق أكثر من 3 ملايين ونصف مليون زيارة فردية، حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد 6 أسابيع فقط من انطلاق فعاليات الحدث العالمي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد سجل معرض إكسبو 2020 دبي 3 ملايين و578 ألفاً و653 زيارة فردية حتى منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد مرور 45 يوماً فقط من انطلاق فعاليات الحدث الدولي المستمرة لمدة 6 أشهر.

الجناح السعودي يحقق رقماً قياسياً غير مسبوق

وحقق الجناح السعودي المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، رقماً قياسياً في مستوى الزيارات اليومية، حيث استقبل نحو 23 ألف زائر في يوم واحد.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد وصل إجمالي عدد الزيارات التي حظي بها الجناح السعودي في إكسبو 2020 دبي، إلى أكثر من 200 ألف زائر، وذلك خلال أول أسبوعين من افتتاحه.

وأشارت التقارير إلى أن جناح السعودية قد استقبل زواراً من مختلف الجنسيات والأعمار، إلى جانب عدد من الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

"الإمارات للأورام" تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ونجحت جمعية "الإمارات للأورام" في الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال فعالية أقامتها ضمن معرض إكسبو 2020دبي.   

ودخلت جمعية "الإمارات للأورام" لموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية من خلال تنفيذ أكبر شعار للتصدي لأورام الغدد الصماء العصبية.

وتم تنفيذ الشعار على مساحة زادت على 4 كيلومترات وهو ما جعل هذا الشعار مؤهلاً ليدخل إلى موسوعة غينيس كأكبر شعار للتوعية ومكافحة أورام الغدد الصماء العصبية في العالم.

ويساهم هذا الشعار في زيادة التوعية عن أمراض أورام الغدد الصماء العصبية وأهمية إجراء الفحوصات والكشف المبكر عن هذه الأمراض لزيادة فرص الشفاء. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة