شهادة تطعيم كورونا تتسبب في اعتقال بابا نويل في ألمانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
شهادة تطعيم كورونا تتسبب في اعتقال بابا نويل في ألمانيا

يعد بابا نويل أو سانتا نويل من العلامات المميزة لاحتفالات الكريسماس، حيث يكون ظهوره في الشوارع أمراً محبباً، ولكن يبدو أن الأمر كان مختلفاً كثيراً هذا العام في ألمانيا، خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اعتقال بابا نويل في ألمانيا بعد رفضه إظهار شهادة تطعيم كورونا

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهر فيه أفراد من الشرطة الألمانية، وهم يقومون باعتقال رجلاً يرتدي زي بابا نويل، وسط احتجاجات من هذا الأخير لما يحدث له.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الواقعة حدثت في الساحة المركزية بمدينة شترالسوند، موضحة أن هذا الرجل لم يكن يرتدي كمامة، كما أنه رفض إظهار شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا.

وسرعان ما دار نقاشاً حاداً بين بابا نويل وبين عناصر الشرطة الألمانية، ليتم اعتقاله في نهاية الأمر، فيما قام هو بالصراخ بشعارات مناهضة للحكومة الألمانية.

وأشارت التقارير إلى أن العديد من المدن الألمانية تشهد هذه الأيام احتجاجات كثيرة ضد الإجراءات التي تتبعها الحكومة للحد من تفشي جائحة كورونا في البلاد، ومن ضمنها إلزامية التطعيم، لافتة إلى ألمانيا سجلت مؤخراً انخفاضاً طفيفاً في المعدل الأسبوعي لإصابات فيروس كورونا الجديدة.

وأعلنت الشرطة الألمانية، أمس الثلاثاء، عن إصابة 6 من عناصرها في احتجاجات أقيمت في مدينة مانهايم، وسط ألمانيا، على القيود المفروضة بسبب تفشي جائحة كورونا، والتي شارك فيها أكثر من ألفي شخص.

وفوجئت الشرطة بحجم الاحتجاج الكبير، وأبلغت المتظاهرين بضرورة الامتثال لقيود كورونا، إلا أنهم تجاهوا التعليمات، وشكلوا مسيرة في اتجاه باراديبلاتس في المدينة، ليتعرض 3 من عناصر الأمن للإصابة عندما حاول المتظاهرون اقتحام حاجز للشرطة، فيما أصيب 3 آخرون في مكان آخر في المدينة، حيث أشارت الشرطة أنه تم القبض على نحو 120 شخصاً رفضوا الامتثال للأوامر.

وفي سياق متصل، سجلت ألمانيا، أمس الثلاثاء، 30 ألفاً و823 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى أكثر من 6 ملايين و562 إصابة منذ بدء الجائحة.

كما أظهرت البيانات وفاة 473 مريضاً بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات على مستوى البلاد إلى أكثر من 106 آلاف وفاة، فيما بلغت حصيلة المتعافين من المرض منذ بداية الجائحة أكثر من 5 ملايين و497 ألفاً متعافياً.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 271 ملايين و222 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 243 مليوناً و902 آلاف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 5 ملايين و331 آلاف شخص.

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض الخطير، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، وكذلك بتلقي اللقاحات المعتمدة المضادة لفيروس كورونا المستجد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة