صور: لماذا يحتج عمال «أمازون» في الجمعة السوداء؟

  • تاريخ النشر: السبت، 24 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
صور: لماذا يحتج عمال «أمازون» في الجمعة السوداء؟

خطط عمال مخازن شركة التسويق الإلكتروني الشهيرة «أمازون»، إلى الخروج في مظاهرات واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وذلك بمناسبة الجمعة السوداء، احتجاجًا على ما وصفوه بظروف العمل اللاإنسانية في مخازن الشركة. 

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن مئات العمال في أمازون يشاركون في احتجاجات خارج مراكز ومخازن الشركة الرئيسية في أوروبا، بالأخص في إيطاليا وإسبانيا، حيث يخططون للإضراب عن العمل 24 ساعة القادمة. 

ويخطط العمال ايضًا لتنظيم أكبر تظاهرة عمالية في مدينة برمينغهام البريطانية، حيث من المقرر أن يُشارك فيها أكثر من 100 موظف من أمازون واتحاد التجارة البريطاني  (GMB)، حيث ينظم إلي المسيرة البريطاني جاك درومي، وزير عمالة الظل وشؤون التقاعد. 

وعلق متحدث باسم (GMB) على المسيرة، مؤكدًا أن العمال المحتجين غير ساعين إلى ضرب مبيعات الجمعة السوداء، ولكنهم يحاولون لفت انتباه العامة إلى أن هناك ظروف عمل لا إنسانية يعملون بها داخل الشركة الأمريكية العملاقة. 

وكشف اتحاد العمال لأول مرة عن معلومة صادمة، تفيد باستدعاء سيارات الإسعاف إلى مخازن الشركة في بريطانيا لأكثر من 600 مرة خلال 3 سنوات فقط، لنجدة عمال يعانون من الإرهاق والصدمة وآلام الصدر.

وفي ردها الرسمي على الاتهامات الموجهة إليها، نفت الشركة صحتها بالمطلق، وأكدت بأن مخازن ومراكز التوزيع تعد آمنة للعمل.