أفضل الدول لتوظيف العمال المستقلين في 2024

تعرفوا على أفضل دول العالم لتوظيف العمال المستقلين خلال عام 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
أفضل الدول لتوظيف العمال المستقلين في 2024

لا شك أن نموذج العمل التقليدي يشهد تحولاً كبيراً على الصعيد العالمي، حيث تزايدت الضغوط الاقتصادية، وزاد الاهتمام بتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة، مما دفع العديد من الأفراد إلى البحث عن طريقة عمل أكثر مرونة وحرية، وهو العمل المستقل.

تعرفوا على أفضل دول العالم لتوظيف العمال المستقلين خلال عام 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه نتيجة لذلك، يشهد العالم نمواً غير مسبوق في القوى العاملة المستقلة، حيث يعمل الآن ما يقرب من نصف العمال حول العالم، بشكل مستقل ومنفرد.

وأشارت التقارير إلى أن العديد من المحترفين الموهوبين في المدن الكبرى حول العالم، اعترفوا أن العمل المستقل يقدم لهم فرصاً مغرية، من الناحية المالية والوظيفية.

ولفتت إلى أن بعض الدول تقدم شروطاً مثالية للعمل المستقل، مثل ارتفاع الطلب على الخدمات الحرة، والسياسات الداعمة، ووسائل الدفع السهلة.

ونوهت التقارير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى كأفضل دولة لتوظيف العمال المستقلين، تليها الهند والمملكة المتحدة، لافتة إلى أن الأسواق الكبيرة والمتنوعة توفر فرصاً واسعة في مختلف القطاعات، مما يجعلها أفضل الوجهات للعمال المستقلين.

وبينت أن القوى العاملة المستقلة تشكل نسبة كبيرة من القوى العاملة العالمية، حيث يبلغ عدد العمال المستقلين حوالي 1.57 مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

وأفادت التقارير أن قيمة سوق العمل المستقل على مستوى العالم، تقدر بحوالي 3.39 تريليون دولار، مشيرة إلى أن أن العمال المستقلين في الولايات المتحدة الأمريكية، قد حققوا إيرادات إضافية بلغت 100 مليون دولار في العام الماضي، ليصل إجمالي أرباحهم إلى 1.3 تريليون دولار.

وأردفت إن متوسط أجر العمال المستقلين في جميع أنحاء العالم، تبلغ قيمتها حوالي 21 دولاراً في الساعة، منوهة إلى أن ما يقرب من 70% من العمال المستقلين، تتراوح أعمارهم ما بين 35 عاماً وأقل.

وقدمت التقارير قائمة بأفضل الدول لتوظيف العمال المستقلين لعام 2024، وفقاً للبحث الذي أجرته مجلة CEOWorld:

1. الولايات المتحدة الأمريكية

2. الهند

3. المملكة المتحدة

4. الفلبين

5. أوكرانيا

6. كندا

7. أستراليا

8. بولندا

9. البرازيل

10. البرتغال

11. المكسيك

12. إندونيسيا

13. الأرجنتين

14. ألمانيا

15. إسبانيا

16. جنوب أفريقيا

17. المغرب

18. تركيا

19. صربيا

20. فرنسا

21. الإمارات العربية المتحدة

22. الصين

23. مقدونيا

24. اليابان

25. فيتنام

26. إيطاليا

27. إسبانيا

28. باكستان

29. بنجلاديش

30. نيجيريا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة