صور وفيديو الإمارات تستهل العام الجديد بمشروع دبي هاربور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
صور وفيديو الإمارات تستهل العام الجديد بمشروع دبي هاربور

استهلت دولة الإمارات العربية المتحدة العام الجديد بأولى مشاريعها، في إمارة دبي، حيث أطلقت مشروع «دبي هاربور»، الذي تتولى تنفيذه مجموعة مراس على مساحة 20 مليون قدم مربع ويضم أكبر مرفأ لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي نائب رئيس الإمارات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "مع بداية عام جديد بدأنا العمل على مشروع جديد.. «دبي هاربور» أكبر مرفأ لليخوت ويضم منشآت سكنية وسياحية على مساحة 20 مليون قدم مربع".

وأضاف بن راشد "دبي هاربور سيكون الواجهة البحرية السياحية لدبي.. بقدرته على استيعاب مئات الآلاف من السياح القادمين عبر البحر.. بدأنا العام بمشروع ضخم لنرسل رسالة واضحة بأننا متفائلون اقتصاديا بالعام الجديد، وواثقون بقدراتنا وبخططنا وبكوادرنا".

وتابع: "الإمارات تقدم صورة جديدة لمستقبل السياحة في المنطقة وارتباطنا بالبحر تاريخي ونستلهم منه اليوم آفاقاً جديدة للتطوير.. مشروع دبي هاربور المتكامل يقع بمنطقة الواجهة البحرية الواقعة على امتداد شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز  بين جزيرة النخلة وجميرا بيتش ريزيدنس".

محمد بن راشد يطلق مشروع دبي هاربور

مخططات مشروع دبي هاربور

ويضم المشروع مرفأ اليخوت الأكبر في المنطقة ويتسع لنحو 1400 يخت ويشمل ميناء للسفن السياحية الضخمة ومبنى بطاقة استيعابية 6 آلاف راكب، ويضاعف الميناء المنشأ ضمن المشروع مع اكتمال تشغيله حجم السياحة البحرية القادمة إلى دبي والمُقدَّرة للعام 2017 بنحو 650 ألف سائح بحري.

ويتميز مشروع دبي هاربور بشبكة مواصلات متطورة وسيتم تطوير الشوارع الداخلية للمشروع بأسلوب يتيح استضافة سباقات الفورمولا، ويعد مشروع نوعي يساهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتحفيز السياحة البحرية وجذب مزيد من الاستثمارات لإمارة دبي.

مشروع دبي هاربورمحمد بن راشد يتفقد مجسمات مشروع دبي هاربور

ويعتمد المشروع على ببنية تحتية مستقبلية تربطه بالمناطق المحيطة وخيارات التنقل البري والبحري والجوي ويضم 3 مهابط للطائرات العمودية، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال مدة أربع سنوات ويشمل فنادق ووحدات سكنية ومركز تجاري، إضافة إلى منارة دبي لايت هاوس التي ستشكل بتصميمها المستقبلي أحد أهم وأجمل معالم المشروع.

تصميم منارة دبي لايت هاوس ضمن مشروع دبي هاربورتصميم منارة دبي لايت هاوس ضمن مشروع دبي هاربور