دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

3 مطاعم جديدة في دليل ميشلان دبي 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 26 مايو 2023
دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

في حفل عقد في فندق أتلانتس ذا رويال، أعلن تدليل ميشلان مجموعته الجديدة من المطاعم في دليل ميشلان دبي 2023، وقد جذب 90 مطعماً، يغطي 23 نوعاً مختلفاً من المأكولات، انتباه مفتشي ميشلان المشهورين مجهولين.

تجربة لا تُنسى

في هذه النسخة الثانية، يكرم دليل ميشلان دبي ثلاثة مطاعم جديدة من مطاعم ميشلان ستار، ومطعمين جديدين من مطاعم ميشلان ستارز، بالإضافة إلى 17 مطعماً بتصنيف بيب جورماند التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي في 16 مايو.

دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

يقول غويندال بولينيك، المدير الدولي لدلائل ميشلان: «لم يكن لدينا أي شك بشأن إمكانات الطهي في دبي، وهذا العام تؤكد هذه الوجهة الرائعة جاذبيتها في مجال تذوق الطعام».

وتابع: «كانت تتنوع الأذواق من بريطاني إلى ياباني معاصر، مما يضمن أن يشعر الجميع وكأنهم في وطنهم هنا، يسعدنا أن نشهد نمو تذوق الطعام على نطاق دولي».

وفي هذا الصدد، حصل مطعم «تريسيند استوديو» على نجمة جديدة ليتم ترقيته إلى نجمتين من قبل دليل ميشلان، حيث حصلت على النجمة الأولى العام الماضي، حيث واصل المطعم في تطوير أدائه بطريقة رائعة، حيث يقدم أطباقه الأصلية للغاية لا تشوبها شائبة، الأمر الذي يجعل من تجربة هذا المطعم تجربة لا تُنسى.

بينما احتفظ مطعمين بالنجمتين اللتين حصلتا عليهما العام الماضي وهم «إل ريستوراتي – نيكو رميتو» و«ستاي باي يانيك ألينو».

3 مطاعم جديدة في دليل ميشلان دبي 2023

كما تضيف دبي 3 مطاعم جديدة من مطاعم ميشلان ستار إلى مجموعتها، حيث يرتقي أفاتارا، تحت إشراف الشيف الموهوب راهول رانا وفريقه، بالمطبخ النباتي إلى المستوى التالي. تتميز أطباقهم الجميلة بمزيج رائع من النكهات والقوام، مما أدى إلى المطبخ الهندي الرائع الذي أذهل المفتشين المشهورين المجهولين.

دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

كما تمت إضافة مطعم «دينر باي هيستون بلومنتال»، الذي يقع في الطابق الأول من فندق أتلانتس ذا رويال، وهو مطعم يسعد رواده بمطبخه البريطاني المتميز، حيث يقدم الأطباق الأصلية لفرعه الرئيسي في لندن، الذي يتميز بتقديم الأطباق البريطانية عبر القرون، وبهذا حصل على نجمة ميشلان واحدة.

في العام الماضي، حصل الشيف سليمان حداد على جائزة ميشلان Young Chef Award 2022 أي جائزة الشيف الشاب من ميشلان لعام 2022، لكن هذا العام، أكد مطعمه مونرايز إمكاناته وحصل على نجمة ميشلان. يحتوي عشاء المطعم على 10 أطباق، لكل منها قصته الخاصة، حيث يتم إعداد المكونات الشرق أوسطية باستخدام التقنيات اليابانية، للحصول على نتيجة أصلية بقدر ما هي مثيرة.

يشار إلى أن جميع المطاعم التي حصلت على نجمة ميشلان في اختيار عام 2022 قد حافظت على تميزها هذا العام.

حصول مطعمان حديثاً على نجمة ميشلان الخضراء

تم إطلاق نجمة ميشلان الخضراء في عام 2020، وهو يسلط الضوء على تلك المطاعم في طليعة الممارسات المستدامة، حيث تقدم تجارب تذوق الطعام مع تبني نهج ملهم بيئياً، فقد حصل مطعمان على نجمة ميشلان الخضراء في اختيار دبي لعام 2023، وهما..

دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

  • مطعم بوكا

يقدم مطعم بوكا، وهو إضافة جديدة إلى الدليل، مطبخ متوسطي مبهج ومشمس، مع اتباع روح مستدامة مثيرة للإعجاب تشمل استخدام المنتجات المحلية، وإدارة النفايات الاستباقية والواعية، وتقييم الموارد واستخدام الطاقة المتجددة.

  • مطعم تايبل

أما مطعم تايبل، فهو مطعم يتميز بتقديم قوائم ذات المكونات الموسمية والمحلية جنباً إلى جنب مع الابتكار والبساطة لتعزيز إمكاناتها.

4 جوائز خاصة جديدة لدليل ميشلان

من خلال الجوائز الخاصة، يهدف دليل ميشلان إلى تسليط الضوء على التنوع المذهل للأدوار في صناعة الضيافة، بالإضافة إلى المهنيين الأكثر موهبة وإلهاماً.

دليل ميشلان دبي 2023.. نجوم جديدة ترصع قبعات مطاعم الإمارة

  • جائزة ميشلان الشيف الشاب

هذا العام، ذهبت جائزة ميشلان للشيف الشاب إلى الهندي أومكار والفي من مطعم أفاتارا، وهو طاهي شاب موهوب للغاية ويرأس الفريق الذي ينتج أطباق نباتية هندية لذيذة وحساسة. من الواضح أن أومكار يلهم زملائه ويقود العملية باحترافيه مثالية، سواء كان ذلك في الطهي أو تقديم الأطباق بنفسه. لديه هالة هادئة ومغذية بالإضافة إلى مذاق استثنائي.

  • جائزة الضيافة ميشلان

كما مُنحت جائزة الضيافة بدليل ميشلان 2023 لفريق مطعم لا مار باي غاستون أوكوريو، بإدارة توميسلاف لوكفيشك، حيث يتميز المطعم بألوان بيرو النموذجية التي تضيء أرجاء المطعم، بينما يتألق الموظفون بنفس القدر من السطوع، بفضل حماسهم وطاقتهم، مما ينتج عنه خدمة دافئة وعناية واحترافية. من الواضح أن الموظفين فخورون بالطعام الذي يقدمونه وهم حريصون على التوصية بالأطباق والمشروبات لتعزيز تجربة عملائهم.

  • جائزة افتتاح دليل ميشلان للعام

وبالنسبة لجائزة افتتاح دليل ميشلان للعام، فقد ذهبت إلى مطعم أريانا الإيراني بقيادة الشيف أريانا بوندي، يصف الدليل المطعم بإنه مطعم نابض بالحياة يقع في الطابق الأرضي من فندق أتلانتس ذا رويال الذي تم افتتاحه مؤخراً، يتميز بالديكور ناعم ودافئ والسقف الجميل يكاد يخلق إحساساً بالخيام، كما يشعر العميل بقائمة طعام إيرانية رائعة غنية بالنكهات والأذواق النابضة بالحياة.

تنضم مجموعة مطاعم دبي المختارة إلى دليل ميشلان المختار للفنادق، والذي يضم أكثر الأماكن تفرداً وإثارة للبقاء في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.