أبوظبي: 3 فئات فقط مسموح لها بدخول الأماكن العامة في الإمارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
أبوظبي: 3 فئات فقط مسموح لها بدخول الأماكن العامة في الإمارة

قامت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي مؤخراً بإصدار قرار ينص على حصرية دخول عدد من الأماكن العامة في الإمارة على فئات محددة فقط.

أبوظبي: حصر دخول الأماكن العامة على 3 فئات فقط

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا القرار الصادر عن اللجنة من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ خلال الأسبوع القادم، حيث سيبدأ العمل به بداية من 20 أغسطس الجاري.

وقالت اللجنة أنه سيتم السماح لـ 3 فئات فقط بدخول الأماكن العامة في إمارة أبوظبي، والتي تشمل: مراكز التسوق، المطاعم المقاهي، الصالات والأنشطة الرياضية، المنتجعات الصحية، المراكز والمرافق الترفيهية، المتاحف والمراكز الثقافية، الجامعات والمعاهد، المدارس والحضانات، المحلات التجارية بما فيها المحلات خارج مراكز التسوق باستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات.

الفئات المسموح لها فقط بدخول الأماكن العامة في أبوظبي

وحددت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، الفئات التي سيسمح لها حصراً دخول الأماكن العامة السابق ذكرها، وهي كما يلي:

  • الأشخاص المُطعمون.
  • الأشخاص المستثنون من التطعيم.
  • الأشخاص دون سن الـ 16 عاماً.

وأشارت التقارير إلى أن القرار الصادر عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، جاء بهدف تعزيز مستويات السلامة في مناطق خضعت لسلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية، وكذلك من أجل توفير حماية أكبر لأفراد المجتمع.

ولفتت إلى أن هذا القرار لا ينطبق على الأشخاص غير المُطعمين الذين حصلوا على استثناء من التطعيم، وفق الإجراءات المعتمدة، التي تظهر حالتهم على تطبيق الحصن.

وأضافت التقارير أن قرار حصرية دخول هذه الأماكن العامة الأشخاص المُطعمين فقط، جاء استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في أبوظبي للحفاظ على الصحة العامة، خاصة بعد تطعيم أكثر من 93% من الفئات المستهدفة في الإمارة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت مؤخراً عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد آخر 24 ساعة في البلاد.

حيث تم تسجيل 1287 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و6 وفيات جديدة بالمرض، و1413 حالة تعافي من كورونا، فيما تم إجراء 318.383 فحصاً جديداً، كما تم منح 48,318 جرعة من التطعيمات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة