فيديو المياه تجري أخيراً في قناة دبي المشروع الأضخم في الإمارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
فيديو المياه تجري أخيراً في قناة دبي المشروع الأضخم في الإمارات

تدفقت المياه لأول مرة في القناة الجديدة التي تم حفرها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تربط قناة الخليج التجاري بالخليج العربي لمسافة 3 كيلو مترات.

ومن المقرر افتتاح القناة بصورة رسمية قبل نهاية العام الجاري وتحديدا في شهر نوفمبر المقبل، حيث يتم الآن وضع اللمسات النهائية للمشروع، حيث يجرى الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش المحيط بها، وعمل الأرصفة وممرات المشاة.

ويصل عمق القناة المائية إلى نحو ستة أمتار، ويبلغ ارتافع الجسور العابرة للقناة لثمانية أمتار، وهو ما يسمح بحرية الحركة الملاحية البحرية في القناة على مدار الساعة وبلغت تكلفة المشروع نحو ملياري درهم والتي شملت أعمال الحفر وتطوير المنطقة المحيطة بالقناة.

ويتضمن المشروع العديد من المرافق الأخرى، حيث يحتوي على مباني سكنية وأسواقاً وفنادق ومراكز ترفيهية موزعة على ضفتي القناة والمناطق المحيطة بها ومن المقرر أن تسهم القناة في تحسين جودة المياه في خور دبي، حيث ستربط خور دبي بالخليج العربي.

ويشمل المشروع الأضخم في دبي، بناء 10 محطات للنقل البحري، متوقع أن تستقطب أكثر من ستة ملايين راكب سنوياً في هذه المنطقة، إضافة إلى مجموعة الجزر في الخليج العربي مثل «جزر العالم»، و«جزيرة جميرا 2» وتضم أعمال الردم لإنشاء شبه جزيرة اصطناعية على امتداد حديقة جميرا، ما يضاعف طول شاطئ الحديقة، ويزيد مساحة الحديقة، ويتيح المجال لإضافة العديد من الأنشطة الترفيهية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة