طبيب وائل الإبراشي المتهم بقتله يفجر مفاجآت لأول مرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
طبيب وائل الإبراشي المتهم بقتله يفجر مفاجآت لأول مرة

قرر الطبيب المصري شريف عباس المتهم بقتل الإعلامي وائل الإبراشي الظهور للمرة الأولى للرد على اتهامات زوجة الإعلامي المصري الراحل.

وكشف شريف عباس الطبيب المعالج لوائل الإبراشي والذي وجهت له الاتهامات بأنه كان السبب في قتل الإعلامي المصري بسبب خطأ في العلاج، الكثير من المفاجآت في أول ظهور له للتعليق على الواقعة.

وأوضح طبيب وائل الإبراشي أنه يلتمس العذر لأسرة الإعلامي الراحل وزوجته لأنها ليست طبيبة وأن هناك من خدعها بوجود خطأ طبي وأن ذلك غير صحيح على الإطلاق.

لم يكن هناك خطأ طبي في حالة وائل الإبراشي 

وأشار طبيب وائل الإبراشي أنه قرر تقديم بلاغ ضد الطبيب خالد منتصر صديق وائل الإبراشي والذي اتهمه بأنه كان خلف خطأ طبي تسبب في وفاة الإعلامي المصري وذلك خلاف للحقيقة.

وقال شريف عباس إنه لم يكن هناك أي خطأ طبي منذ بداية رحلة علاج وائل الإبراشي من إصابته بفيروس كورونا.

وأكد عباس أنه يأمل بأن تثبت التحقيقات براءته سريعاً خاصة وأنه لم يعتمد على أي علاج أو دواء لم يكن مسجلاً في صيدليات وزارة الصحة والسكان المصرية ووفقاً للبروتوكول المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة المصرية.

وكشف الطبيب المعالج لوائل الإبراشي أن رحلة العلاج بدأت من خلال أحد الأصدقاء المشتركين مع الإعلامي المصري.

زوجته كانت خارج البلاد 

وأوضح عباس أن تحاليل وائل الإبراشي أثبتت اشتباه إصابته بفيروس كورونا وأنه طلب أشعة للتأكد من تفاصيل حالة الإعلامي المصري ولكن فوجئ أنه لم يجد أي شخص في منزل الإعلامي بعد إصابته بالفيروس.

وأشار عباس إلى أن زوجة وائل الإبراشي كانت خارج مصر وأن العمال في المنزل قرروا الهروب خوفاً من إصابتهم بالفيروس ولذلك قرر أن يقدم له خدمة بجلب فريق تمريض لمساعدة الإعلامي المصري خلال مرضه خاصة وأنه كان يشعر بالخوف من الذهاب إلى المستشفى.

وتأتي تصريحات الطبيب شريف عباس مخالفة لما قالته زوجة الإعلامي المصري وكذلك الدكتور خالد منتصر الصديق المقرب من الإعلامي الراحل.

وأكد خالد منتصر خلال لقاء له مع إحدى الصحف المصرية أن الطبيب شريف عباس أقنع وائل الإبراشي بأنه يمتلك علاجاً سحرياً لفيروس كورونا يمكنه القضاء عليه في خمسة أيام فقط.

صديق الإبراشي يتهم الطبيب بمنعه من الذهاب للمستشفى 

وبحسب تصريحات خالد منتصر، فإن الطبيب المعالج لوائل الإبراشي رفض ذهاب الإعلامي المصري إلى المستشفى حتى يحتفظ بسر العلاج "السحري" الذي يقضي على فيروس كورونا بسرعة مذهلة.

واستعرض خالد منتصر عدد من التحاليل الطبية التي تؤكد أن الأدوية التي تلقاها وائل الإبراشي تسببت في تدهور حالته بشكل سريع ومذهل قبل أن يصل التليف في الرئة إلى ما بين 60 إلى 90% ليصاب بعد ذلك بفشل رئوي أدى إلى وفاته بعد عام من العلاج والاعتماد على التنفس الصناعي بالمستشفى.

وبدأت سحر الإبراشي زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي في اتخاذها للإجراءات القانونية ضد أحد الأطباء بتهمة قتل زوجها من خلال وصف علاج خاطئ تسبب في إصابته بمضاعفات خطيرة.

وذكر موقع "العربية.نت" أن الدكتور سمير صبري محامي زوجة الإعلامي وائل الإبراشي تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد طبيب شهير بتهمة قتل الإعلامي المصري.

وكشف المحامي لموقع العربية أنه تقدم ببلاغ ضد الطبيب شريف عباس صاحب مركز للكبد ومناظير الجهاز الهضمي بتهمة قتل وائل الإبراشي.

جريمة قتل وائل الإبراشي مكتملة الأركان

وأوضح المحامي أن الطبيب ارتكب جريمة قتل مكتملة الأركان بعدما قام بخداع وائل الإبراشي وإخباره أنه يمتلك أقراص سحرية قادرة على القضاء على فيروس كورونا خلال أسبوع واحد.

وأقنع الطبيب، وائل الإبراشي بالعلاج في المنزل دون الذهاب إلى المستشفى حتى لا يكتشف الأطباء هذا العلاج السحري وأن المستشفى لن تتمكن من فعل شيء له أو لن تنجح في تحسين حالته.

الطبيب خدع وائل الإبراشي بدواء سحري

وأوضح الطبيب أن الجرعة أو الدواء السحري ليس له اسم ولكنه من اختراعه ولا يعرف أي طبيب آخر عن سر هذا الدواء.

وتسبب هذا الدواء في تدهور حالة وائل الإبراشي وزاد من الالتهاب الرئوي قبل أن يصيب الرئتين بعد ذلك بتليف شبه كامل.

وكشف المحامي أن الطبيب أصر على عدم الاستعانة بأطباء أمراض الصدر وطالب الإعلامي بالاستمرار على العلاج حتى اكتشف الإعلامي أنه وقع ضحية نصب وأنه تعرض لمضاعفات خطيرة وأصيب بفشل رئوي.

الأطباء حاولوا إنقاذ حياة وائل الإبراشي لسنة كاملة

وذكر محامي عائلة الإعلامي الراحل أن الأطباء حاولوا لسنة كاملة إصلاح آثار جريمة القتل البشعة التي تسبب فيها الطبيب ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

فيما أكد الأطباء أن العلاج الخاطئ تسبب في تليف رئة الإعلامي الراحل وكان سبباً في مفارقته للحياة.

كما أوضح المحامي أن الطبيب كان يدخن بشراهة في غرفة وائل الإبراشي خلال مرضه ولم يرأف بحاله ويمتنع عن التدخين وهو يرى المريض يعاني بشدة بهذه الطريقة.

النائب العام يحيل الطبيب للمحاكمة الجنائية

وبناء على ما تقدم، قرر النائب العام إصدار الأمر بمنع الطبيب من مغادرة البلاد والتحقيق معه في الواقعة وتحويله إلى المحاكمة الجنائية.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد منتصر صديق الإعلامي وائل الإبراشي أن ما حدث مع الإعلامي المصري جريمة متكملة الأركان وليس مجرد خطأ طبي فحسب.

وأوضح منتصر أن مؤشرات الوظائف الحيوية لوائل الإبراشي وصلت لمعدلات مرعبة قبل وفاته.

ودلت المؤشرات الحيوية على فشل الجهاز التنفسي بصورة كاملة من مساعدة وائل الإبراشي على التنفس بصورة طبيعية.

وكشف صديق الإبراشي أن التليف كان يتراوح ما بين 60 إلى 90% وهو السبب الأساسي الذي أدى لوفاته.

وفاة الإعلامي المصري وائل الإبراشي بعمر 58 عاماً

وتوفي الإعلامي المصري وائل الإبراشي بعد معاناة مع مضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" عن عمر يناهز 58 عاماً.

وعانى وائل الإبراشي من تداعيات فيروس كورونا بعد إصابته بتلف في الرئة وتعرض لأزمة صحية صعبة برغم شفائه من الفيروس منذ عام كامل.

واستمرت معاناة وائل الإبراشي مع كورونا إذ تسبب المرض في تلف جزء كبير من الرئة دون قدرتها على العمل بكفاءة مرة أخرى.

واستمر وائل الإبراشي في المستشفى لفترة طويلة بسبب معاناته من مضاعفات فيروس كورونا.

وكان الأطباء قد تحدثوا من قبل أن الإبراشي صحته تتحسن ويتعافى من المضاعفات الخاصة بالفيروس كما أنه كشف بنفسه عن إجراء العلاج الطبيعي لكي يتمكن من العودة للعمل في الإعلام مرة جديدة.

وسيطرت مشاعر الحزن على الكثيرين ممن تابعوا الإعلامي المصري لسنوات طويلة خاصة وأنهم كانوا يأملون في عودته مجدداً إلى الشاشة.

فيما أعلن حسن الإبراشي ابن شقيق وائل الإبراشي عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ الوفاة.

وقال حسن الإبراشي عبر حسابه بفيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

ويأتي ذلك بعدما نشرت الصفحة الرسمية للإعلامي وائل الإبراشي على فيسبوك خبر نقله إلى العناية المركزة قبل فترة.

وحرم فيروس كورونا وائل الإبراشي من تقديم برنامج "التاسعة" الذي كان يعرض بصورة يومية على القناة الفضائية المصرية والقناة الأولى المصرية.

ومن جانبه كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية أن تداعيات الإصابة بفيروس كورونا ظهرت بصورة واضحة على الجهاز التنفسي لوائل الإبراشي.

وعبرت مجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين عن حزنهم الشديد على وفاة الإعلامي الراحل، كما نعاه العديد من الفنانين المصريين.

وبدأ وائل الإبراشي مسيرته كصحفي قبل أن ينتقل بنشاطه إلى الإعلام من خلال برنامج "العاشرة مساء" الذي كان يعرض على شاشة "دريم".

كما قدم وائل الإبراشي العديد من التجارب الفضائية في عدد مختلف من القنوات المصرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة