مفاجآت تركي آل الشيخ - منى زكي بدور أم كلثوم ونانسي عجرم بطلة لأول مرة

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق صندوق Big Time لدعم إنتاج الأفلام المصرية والسعودية والعربية، بالتعاون مع هيئة سوق المال.

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
مفاجآت تركي آل الشيخ - منى زكي بدور أم كلثوم ونانسي عجرم بطلة لأول مرة

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق صندوق Big Time لدعم إنتاج الأفلام المصرية والسعودية والعربية، بالتعاون مع هيئة سوق المال.

وقال المستشار تركي آل الشيخ في مؤتمر صحفي كبير بفندق الفورسيزون بالقاهرة، قدّمه الإعلامي عمرو أديب، إن الصندوق يهدف إلى تمويل وإنتاج 15 فيلماً مصرياً وسعودياً وعربياً، بميزانيات عالية، وبمشاركة نجوم كبار من الوطن العربي.

منى زكي بدور أم كلثوم 

وأضاف أن الصندوق سيبدأ نشاطه بإنتاج فيلم عن حياة السيدة أم كلثوم، كوكب الشرق، بطولة منى زكي وتأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

تفاصيل أول بطولة للفنانة نانسي عجرم

كما سينتج الصندوق فيلم شغل كايرو، الذي يمثل أولى تجارب الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في التمثيل، بمشاركة الفنان كريم عبد العزيز وتأليف مصطفى صقر وإخراج محمد شاكر.

ومن بين الأفلام الأخرى التي سينتجها الصندوق: الفيل الأزرق 3 وولاد رزق 3 والست وإكس مراتي ولسه حتة والرشدي البغبغان والبحث عن فضيحة وآل شنب وفيها إيه يعني؟ وفرقة الموت ورما وطوته وصعيدي في الجامعة الأمريكية 2 والمنجم ودشرة سفر.

وأكد المستشار تركي آل الشيخ أن الصندوق سيعمل على توفير أفضل الشروط والمعايير للمخرجين والممثلين والكتاب، وسيسعى إلى توسيع نطاق التوزيع والعرض للأفلام العربية في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن الصندوق سيكون فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين السعودية ومصر وبقية الدول العربية في مجال الفن والترفيه.

تركي آل الشيخ يشارك في مهرجان العلمين الجديدة 

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن مشاركته في مهرجان العلمين الجديدة، الذي يقام في مدينة العلمين الساحلية بمصر، خلال الفترة القادمة.

وقال المستشار تركي آل الشيخ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس، إنه يسعى إلى تعزيز التعاون والشراكة مع مصر في مجالات الفن والثقافة والاستثمار، مشيداً بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أنه تم التفاوض مع وزارة الثقافة المصرية لتنظيم عدة حفلات فنية ومسرحية تضم نخبة من الفنانين والمواهب العربية، مثل الموسيقار عمر خيرت وفرقة الأوبرا السعودية والمسرح القومي المصري.

وأضاف تركي آل الشيخ: "إحنا نريد رفع مستوى الإنتاج وتحقيق ربحية للمستثمرين، وأكيد لو رأوا أن هذه التجربة ناجحة هندخل في 50 فيلم ونحن نتمنى لو اتكلمنا على هيئة الترفيه الأخ عمرو أديب يذكر الحالة كما هي، ونحن نحب الإبداع أينما كان، والصندوق لتحفيز العاملين والمستثمرين في الفيلم، هذا سيرفع سوق الإنتاج العربي بإذن الله".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة