طرق علاج التعرق المفرط

تعرفوا على أبرز علاجات مشكلة التعرق المفرط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
طرق علاج التعرق المفرط

يعاني الكثير من الناس من مشكلة فرط التعرق، والتي تسبب لها إحراجاً بالغاً، ولكن لحسن الحظ، فإن هناك حلولاً متنوعة يمكن أن تساعد في التغلب على التعرق المفرط.

تعرفوا على أبرز علاجات مشكلة التعرق المفرط

بحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإنه من بين هذه الحلول، تأتي مضادات التعرق القوية التي يتم صرفها بوصفة طبية، والتي تحتوي على سداسي هيدرات كلوريد الألومنيوم.

وأوضحت أن مضادات التعرق هذه، تعمل على إغلاق الغدد العرقية مؤقتاً، وتعتبر واحدة من الحلول الشائعة لمشكلة التعرق المفرط.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك خيارات غير جراحية أيضاً، مثل إجراء ما يسمى بالرحلان الشاردي، حيث يتم وضع المنطقة المتأثرة في ماء، وتمرير تيار كهربائي خفيف من خلالها، مما يعمل على إغلاق الغدد العرقية مؤقتاً.

ولفتت إلى أنه يمكن أيضاً استخدام بعض الأدوية عن طريق الفم، مثل مضادات الكولين أو حاصرات بيتا، والتي تساعد في تقليل التعرق، مشيرة إلى أنه يجب مراعاة الآثار الجانبية لهذه العلاجات.

وأضافت أن حقن البوتوكس تعتبر كذلك علاجاً شائعاً للتعرق المفرط، خاصة في منطقة الإبطين، حيث يمنع سم البوتوكس الإشارات العصبية التي تحفز إفراز العرق، مما يمنح الراحة لفترة تصل لعدة أشهر.

ونصحت أنه في حال كان المرء يعاني من مشكلة التعرق الزائد، فينبغي مراجعة الطبيب من أجل الحصول على تقييم دقيق، واقتراحات علاجية مناسبة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة