8 طرق تمكنك من علاج عضلاتك بعد تمارين الأثقال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
8 طرق تمكنك من علاج عضلاتك بعد تمارين الأثقال


أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها في جداول تمارين حمل الأثقال هو إعطاء عضلاتك الفرصة لتتعافى من الجهد الذي تعرضت له، لأن عدم إعطاء العضلات الفرصة الكافية للتعافي يؤدي إلى إبطاء نموها وإعادة بناء التالف منها، أو ربما الأسوأ من ذلك.

ولكي تتعافى عضلاتك بشكل كامل عليك اتباع الطرق التالية:

-التدليك
التدليك أمر شائع عند الرياضيين المحترفين لما له من فوائد، فباستطاعة أخصائي التدليك أن يساعد العضلات على الشفاء سريعا و هذا بدلكها وصولا إلى الأنسجة العضلية مما يجعلها تسترخي.
بإمكانك أيضاً الإستعانة بصديقك أو شريكتك للقيام بتدليك عضلاتك كما يمكنك القيام بذلك بمفردك.

-السباحة
تعتبر السباحة نوعا من أنواع التدليك بالنسبة لعضلاتك فهي تمنحها الفرصة لتتمدد و تتحرك دون التعرض لمزيد من الإنهاك لكن لا تقم بممارسة تمرين مكثف بل إكتفِ ببضع دورات حول المسبح مقسمة على مجموعات.

-مدد عضلاتك الملتهبة
يساعدك ذلك على تخفيف التوتر والإنقباض بعضلاتك، وسيقلل من إلتهابها في اليوم الموالي.

-خذ إستراحات دائمة بين حصص التمارين
يجب أن تمنح عضلاتك الوقت الكافي للتعافي من التمارين القاسية خاصة إذا كنت قد بدأت لتوك في ممارسة الرياضة فقد يؤدي انعدام الراحة إلى تمزق عضلي يصعب علاجه.

-المياه الباردة والساخنة
قم بوضع ضمادات بالمياه الباردة و أخرى بالمياة الساخنة على العضلات الملتهبة و المؤلمة فالأولى تعمل على إنقاص التورم و الإلتهاب أما الثانية فتساعد على تخفيف الألم.

-النوم جيداً
يساعد النوم الجيد عضلاتك على التعافي بسرعة أكبر كما يسمح لك أن تكون في حالة جيدة للقيام بتدريباتك المقبلة.

-الاسترخاء في حوض مياه ساخن
هذا سيساعد على تهدئة أنسجة عضلاتك المتورمة فضلا عن استرخائها و التقليل من ألمها كما يمكنك استخدام حمام السونا مرة في الأسبوع لإراحة عضلاتك من التدريبات القاسية بصفة عامة.

-تناول كمية كبيرة من البروتينات
البروتينات أساس بناء الأنسجة العضلية و مفيدة جدا للتعافي سريعا، وتوجد البروتينات في البيض، اللحوم خالية الدهون، الأسماك، الخضر عامة و الخضر الورقية خاصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة