الزمالك يحتاج 1.8 مليون دولار لحل أزمة إيقاف القيد

اتحاد كرة القدم المصري تلقى 3 خطابات من الاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن قرار إيقاف نادي الزمالك عن القيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
الزمالك يحتاج 1.8 مليون دولار لحل أزمة إيقاف القيد

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري، إن نادي الزمالك يحتاج نحو 1.8 مليون دولار لحل أزمة إيقاف قيد لاعبيه.

وأضاف وليد العطار، في تصريحات تلفزيونية: "اتحاد كرة القدم المصري تلقى 3 خطابات من الاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن قرار إيقاف نادي الزمالك عن القيد".

وتابع المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري: "نادي الزمالك مطالب بسداد 1.8 مليون دولار تمثل إجمالي قيمة الغرامات الثلاثة الموقعة عليه لحل أزمة إيقاف القيد".

وأشار وليد العطار إلى أن اتحاد كرة القدم المصري، قرر قيد لاعبي نادي الزمالك في القائمة الأولى، حتى يتم حل أزمة قيد اللاعبين الجدد.

أزمة جديدة في الزمالك بسبب خالد بوطيب

يواجه نادي الزمالك أزمة جديدة بسبب القضية المرفوعة من لاعبه المغربي السابق خالد بوطيب في "الفيفا".

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن نادي الزمالك تلقى خطابا من المحكمة الرياضية الدولية تطالبه فيه بسداد 25 ألف فرنك سويسري، تمثل قيمة الرسوم الإضافية في قضية خالد بوطيب.

وأوضحت التقارير، أن نادي الزمالك مطالب بسداد 25 ألف فرنك سويسري قبل يوم 15 سبتمبر الجاري، وتابعت: "في حالة عدم السداد سيتم رفض استئناف نادي الزمالك على الحكم الصادر لصالح خالد بوطيب، والذي يتضمن تغريم الزمالك نحو 2.6 مليون يورو".

وقالت التقارير الصحفية، إنه في حالة رفض الاستئناف وتأييد حكم الغرامة ضد نادي الزمالك، فسوف يتعرض النادي للإيقاف عن القيد للمرة الرابعة".

تفاصيل إيقاف القيد في الزمالك

تعرض نادي الزمالك لإيقاف القيد للمرة الثالثة بسبب عدم سداد القيمة المالية لحق رعاية مهاجمه سامسون أكينولا، الذي انتقل إليه قادما من نادي كاراكاس الفنزويلي.

وقام نادي "ليون 36" النيجيري برفع دعوى قضائية ضد نادي الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحصول على نسبته في حق رعاية سامسون أكينولا.

أما إيقاف القيد الثاني، فكان بسبب عدم سداد نادي الزمالك لمستحقات لاعبه الغاني السابق بنجامين أتشيمبونج.

وواجه نادي الزمالك إيقاف القيد للمرة الأولى في 2023، بسبب عدم سداد مستحقات نادي سبورتنج لشبونة، في صفقة انتقال لاعبه محمود عبدالرزاق "شيكابالا"، حيث رفض النادي البرتغالي تقسيط قيمة الغرامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة