نفعلها جميعاً: 5 عادات سيئة حقاً تستنزف تركيزنا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أغسطس 2020
نفعلها جميعاً: 5 عادات سيئة حقاً تستنزف تركيزنا

إذا كان هناك شيء واحد في الحياة يستخف به الناس، فهو تأثير عاداتهم اليومية، سواء كنت تريد الاعتراف بذلك أم لا، فإن الحقيقة هي أنه يمكن إعادة توجيه كل شيء في الحياة إلى عاداتك. النجاح طويل الأمد هو نتيجة العادات الجيدة، العلاقات الإيجابية هي نتيجة العادات الجيدة، التحسن والنمو هما نتيجة العادات الجيدة. حتى الصحة الشخصية والعافية يمكن إرجاعها إلى الأساس الذي حددته عاداتك اليومية.

ومع ذلك، إذا كنت مذنباً بأي من هذه العادات، فعليك التخلص منها على الفور؛ لأنه حتى لو لم يبدوا كمشكلة صارخة في الوقت الحالي، فسيكون كذلك فيما بعد.

نفعلها جميعاً: 5 عادات سيئة حقاً تستنزف تركيزنا

1. فحص هاتفك باستمرار:

السبب الحقيقي الذي يجعلك تتوقف عن فحص هاتفك باستمرار هو أنه يغرس على الأرجح أسوأ عادة يمكن أن تكتسبها: الإلهاء. لا يدرك الناس أن 99% من الوقت يفحصون هواتفهم لأنهم يريدون تجنب التفكير، يواجهون نوعاً من المهام أو العوائق، بدافع الاندفاع، يفحصون هواتفهم بدلاً من ذلك، إنه إلهاء.

بدلاً من ذلك، حاول أن تمسك نفسك عندما يكون دافعك هو الوصول إلى جيبك لتحديث بريدك الإلكتروني مرة أخرى. لا يوجد شيء جديد هناك، حتى لو كان هناك، يمكنه الانتظار.

2. تعدد المهام:

لا يهم كم تعتقد أنك مذهل في تعدد المهام، إنه ليس شيئاً. إذا كنت لا تصدق، فحاول أخذ رشفة من الماء من كوب بيد واحدة أثناء الكتابة باليد الأخرى، سوف تجد نفسك تأخذ رشفة صغيرة ثم تكتب أو الكتابة ثم أخذ رشفة. تعدد المهام ليس القيام بأمرين في وقت واحد، إنها محاولة القيام بأمرين قريبين جداً من بعضهما البعض. وهي ليست بنفس فعالية التركيز على مهمة واحدة، أبداً.

يفتقر الأشخاص الذين يقومون بمهام متعددة إلى أي تركيز واضح على المهمة التي يقومون بها، حيث إن انتباههم منقسم. لذا، حتى لو أنجزوا شيئين، فلن يكون أي منهما ذا جودة عالية. بدلاً من ذلك، افعل شيئاً واحداً في كل مرة  أو حتى أفضل اجمع المهام المتشابهة معاً.

3. العمل مع التلفزيون:

وجود ضوضاء أو حتى إلهاء بصري في الخلفية لا يجدي إنتاجيتك. يحدث العمل الجيد حقاً عندما تجد التدفق الخاص بك. ومن أجل الوصول إلى تلك المنطقة، عليك أن تكون هادئاً. يكاد يكون مثل التأمل، هذا هو المكان الذي تفقد فيه مسار الوقت، وتلتقط رأسك، وتدرك أن أربع ساعات قد مرت. وإذا لاحظت، عندما تدخل تلك المنطقة، فإنك تنسى أن التلفزيون كان يعمل حتى على الإطلاق، فلماذا يتم تشغيله في المقام الأول؟ أطفئ كل المشتتات، ابحث عن التدفق الخاص بك.

4. العمل في بيئات غير منتجة:

هناك غرف معينة وأوقات من اليوم لا تحدث فيها الإنتاجية مطلقاً. مثل غرفة الغداء في وجود ضيوف لديك، تبدو رائعة من الناحية النظرية، أليس كذلك؟ افتح الكمبيوتر المحمول، احصل على طاولة في مكان قريب. ولكن عندما يكون لديك منزل مليء بالناس، فإن هذه الطاقة يمكن أن تعني موت إنتاجيتك. أنت تحاول أن تكون محترفاً واجتماعياً في الوقت ذاته، لكن هذا لا يحدث. لذا ابحث عن مكان هادئ خاص بك وابدأ في العمل، عندما تنتهي، يمكنك الخروج.

5. العمل مع الأشخاص غير المنتجين:

خطأ فادح آخر يرتكبه الناس هو التفكير في أن الاجتماع مع مجموعة من الأصدقاء في جلسة عمل سيكون مثمراً عن بُعد. ولكن في مرحلة معينة، سيتطلب المشروع "وقتاً طاحناً". الأشياء الممتعة (العصف الذهني) هي جزء صغير جداً من اللغز الأكبر، سيكون لدى الجميع مهام أو أشياء يحتاجون إلى إنجازها، والحقيقة هي أن كل شخص يحتاج فقط إلى التدبير في صمت.

عندما يكون لديك الكثير للعمل من خلاله، فأنت بحاجة إلى مساحتك الخاصة، يمكنك أن تكون في نفس الغرفة مع أشخاص آخرين، لكن على الجميع أن يفهم أنه وقت العمل. لذا قم بتجميع أصدقائك، أخبر الجميع بإحضار سماعات الرأس، اجلس حول طاولة واعمل. وبعد ساعتين، خذ قسطاً من الراحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة